الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرا الاستثمار والشباب يفتتحان مؤتمر «الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط»

وزيرا الاستثمار والشباب يفتتحان مؤتمر «الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط»
وزيرا الاستثمار والشباب يفتتحان مؤتمر «الشباب والتوظيف فى الشرق الأوسط»




كتبت - ناهد إمام  - وهيثم يونس

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، وعماد الحمامي، وزير التكوين المهنى والتشغيل بالجمهورية التونسية، وأسعد عالم المدير الإقليمى المسئول عن مصر واليمن وجيبوتى بالبنك الدولي، ومراد ازين، مدير مركز التكامل المتوسطى، مؤتمر «الشباب والتوظيف فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مهارات أفضل وظائف أكثر»، والذى تنظمه الوزارة بالشراكة مع كل من مركز التكامل المتوسطى والبنك الدولى والوكالة الفرنسية للتنمية، ومؤسسة آنا ليند، واتحاد جامعات البحر الأبيض المتوسط.
وأكدت الوزيرة أن المؤتمر هدفه دعم الشباب خلال الفترة المقبلة وتفعيل الكثير من القرارات التى تتخذها الحكومة سواء من ناحية التعليم والتدريب وتنمية المهارات، لافتة إلى أن الشباب يمثل نحو 50% من سكان مصر فتعد أكثر دولة بها ثروة شبابية فى المنطقة، والشباب المصرى من أذكى الشباب فى العالم ولديه قدرة على الإبداع والتطوير من نفسه.
وقالت إن  الرئيس عبدالفتاح السيسى، داعم للشباب واطلق الكثير من المبادرات لدعمهم وحريص سيادته على الالتقاء بهم بشكل مستمر فى مؤتمر الشباب.
وأوضحت الوزيرة، أن هذا الموضوع الهام الذى لا يشغل بالى على الصعيد المهنى فحسب، بل يأتى على رأس قائمة أولويات صانعى السياسات وشركاء التنمية  فى مصر والمنطقة بأسرها، ألا وهو الشباب والتوظيف.
وذكرت الوزيرة، أن الشباب مهم أن يقوم بتأسيس شركته بما يساهم فى توفير فرص العمل له، مشيرة إلى أن جميع الاحصائيات تقول أن الشباب لا يعملون إلا الوظيفة الحكومية لما لها من استمرارية.