الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب يطالب بوتين بمواصلة الضغط على كوريا الشمالية

ترامب يطالب بوتين بمواصلة الضغط على كوريا الشمالية
ترامب يطالب بوتين بمواصلة الضغط على كوريا الشمالية




واشنطن –وكالات الأنباء


أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أبلغ نظيره الروسى فلاديمير بوتين بضرورة اتخاذ موسكو للمزيد من الإجراءات بهدف التخلص من برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية.
وذكر البيت الأبيض فى بيان بشأن ما قاله ترامب لبوتين فى اتصال هاتفى، أن «الرئيس ترامب أكد مجددًا أهمية اتخاذ مزيد من الإجراءات لضمان نزع السلاح النووى من شبه الجزيرة الكورية».
وتأتى مكالمة ترامب فى أعقاب تصريحات مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكى، فى مقابلة مع صحيفة «واشنطن بوست» حول احتمال إجراء محادثات مع كوريا الشمالية.
من جانبها، نقلت وكالة «يونهاب» للأنباء عن رئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن قوله، إن الولايات المتحدة منفتحة على الحديث مع كوريا الشمالية.
وكانت كوريا الشمالية، قد أجرت العام الماضى عشرات التجارب الصاروخية وسادس وأكبر اختباراتها النووية فى تحد لقرارات الأمم المتحدة.
وأيدت روسيا أحدث جولات العقوبات التى فرضها مجلس الأمن على كوريا الشمالية العام الماضى، ومنها فرض حظر على صادرات الفحم، وهى مصدر مهم للعملة الصعبة تحتاجه بيونج يانج لتمويل برنامجها النووى.
لكن 3 مصادر مخابراتية من دول غرب أوروبا كشفت فى وقت سابق عن أن كوريا الشمالية شحنت الفحم إلى روسيا 3 مرات على الأقل العام الماضى بعد سريان الحظر فى 5 أغسطس.