الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حزب الله يمارس البلطجة لترهيب منافسيه

حزب الله يمارس البلطجة لترهيب منافسيه
حزب الله يمارس البلطجة لترهيب منافسيه




تسعى ميليشيات حزب الله الإرهابي، المدعومة من إيران فى لبنان، إلى التغول على الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها فى 6 مايو المقبل، عن طريق ترهيب منافسيها والاعتداء على مناطق نفوذهم، خاصة بعد التراجع الحاد الذى منيت به فى الأوساط اللبنانية؛ وذلك على خلفية تدخلاتها فى سوريا وزعزعتها لاستقرار الداخل اللبناني. وتواجه الميليشيات الإرهابية الدعوات التى وجهها رئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريري، للبنانيين بالتصويت لعدم إفساح المجال أمام حزب الله الإرهابى لكسر إرادة بيروت، بنوع من «العنف السياسي» لم يسلم منها حتى التابعين لها ممن ينوون الترشح للانتخابات كمستقلين.
ووثّق عدد من المراقبين والمتابعين للانتخابات اللبنانية، الانتهاكات والاعتداءات التى ترتكبها الميليشيات بحق معارضيها ومنافسيها.
وفى نفس السياق، يحمل حزب الله الأطراف المنافسة مسئولية الأزمة التى يعيشها لبنان، ويحمّل الحكومة اللبنانية مسئولية الفشل فى إدارة الملف الاقتصادي، حتى يسهل عليه وضع يده على هذا الملف الحساس لإكمال السيطرة على لبنان من كل الجوانب فى ضوء السيطرة العسكرية والأمنية والتحكم بالمشهد السياسي.
وأشارت الأوساط اللبنانية إلى أن اتهام الخصوم بالأزمة يهدف إلى فسح المجال أمام الحزب لاستثمار الأموال الإيرانية التى تصل إليه بشكل سرى فى ظل العقوبات المفروضة عليه أمريكيا وعربيا، فى مشاريع اقتصادية تقوى من هيمنته على المشهد.