الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الصحفيين» تختار نقيبها الثانى بعد الثورة أول مارس





 
 
 
أعلن مجلس نقابة الصحفيين عن عقد النقابة لانتخابات التجديد النصفى فى اول جمعة من شهر مارس المقبل ، واشار جمال عبد الرحيم عضو مجلس النقابة  أنه سيتم عقد اجتماع بمقر النقابة الاحد المقبل للإعلان عن كيفية  استعدادها للانتخابات على مقعد النقيب و6 من اعضاء مجلس النقابة وعن الاسماء المرشحة.
 
 
 
اشار عبدالرحيم إلى ان مجلس النقابة قد ارسل طلباً إلى مجلس الدولة لاستشارته حول مدى تطبيق المادة رقم 43 من القانون المتعلقة بمدة عضوية كل من النقيب والمجلس مع تحديد موعد الانتخابات.
وأوضح المجلس خلال اجتماعه الطارىء الذى عقدته امس الاول للإعلان عن  رفضهم لمشروع قانون حرية تداول المعلومات الذى اصدرته وزارة العدل، انه قد تحدد تشكيل الوفد الرسمى من اعضاء النقابة لحضور المؤتمر العام الثانى عشر للاتحاد العام للصحفيين العرب الذى تبدأ فعالياته غدا وبعد غد بحضور 19 دولة عربية، حيث ان الوفد يضم 4 من النقابة العامة و هم ممدوح الولى نقيب الصحفيين وكارم محمود سكرتير عام النقابة و جمال عبد الرحيم وهشام يونس اعضاء مجلس النقابة.
فيما قرر اعضاء مجلس النقابة مخاطبة وزير العدل لمطالبته بعدم اصدار أى قوانين خاصة بحرية تداول المعلومات أو حرية الصحافة قبل الرجوع للنقابة وذلك فى اشارة الى قانون حرية تداول المعلومات التى اصدرت وزارة العدل مشروعاً له على موقعها الرسمى على الانترنت.
فيما اوضح عبد الرحيم فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» ردا على دعوة المستشار احمد سلام عضو ادارة التشريع بوزارة العدل خلال مداخلة تليفونية فى احد البرامج بالتليفزيون لنقابة الصحفيين لحضور جلسات نقاش حوار قانون حرية تداول المعلومات ، ان هذا عبث ولا يجوز ان تتم دعوة النقابة من خلال مداخلة تليفونية حتى وإن كان من وزير العدل، مؤكدا انه لابد وان ترسل دعوة رسمية للنقابة من قبل الوزير لحضور هذه الجلسات وان يتم التنسيق بين الوزير ومجلس النقابة على جلسة الحوار حول هذا القانون.
واعلن مجلس النقابة عن عقده لوقفة احتجاجية يوم الاحد المقبل امام النقابة تضامنا مع الصحفى احمد جعفر المحتجز لدى السلطات بدولة الإمارات بحضور اسرته للمطالبة بسرعة الافراج عنه واصدار بيان للتنديد بالاعتقال حرصا على العلاقات الطيبة بين البلدين.