الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سؤال برىء.. ماذا سيقدم «دى ماريا» لميت عقبة؟!

سؤال برىء.. ماذا سيقدم  «دى ماريا» لميت عقبة؟!
سؤال برىء.. ماذا سيقدم «دى ماريا» لميت عقبة؟!




كتب – محمد أبوالليل


جاء تعاقد الزمالك مع إبراهيم حسن لاعب الاسماعيلى الشهير بـ«دى ماريا» ليفتح باب التساؤلات حول أهمية إصرار إدارة القلعة البيضاء على التعاقد مع اللاعب فى ظل وجود اكثر من 8 لاعبين بالفريق يجيدون اللعب فى مركز صانع الألعاب والجناح.
لعل الإجابة عن هذه التساؤلات تكمن فى  مشوار الزمالك بالدورى الموسم الماضى حيث نجد أنه كان يعانى فى مركز الجناح الأيمن تحديدا خاصة بعد رحيل الثنائى محمود عبد الرازق «شيكابالا» ومصطفى فتحى إلى الدورى السعودى.. فى الوقت نفسه فشل الثنائى عبد الله جمعة ومحمد الشامى فى تعويض هذا النقص أو إقناع جماهير الزمالك بمستواه .. حتى أحمد مدبولى الذى شارك فى هذا المركز على فترات كان أدائه مذبذب.. وقد يجد المدير الفنى للزمالك خالد جلال  ضالته فى  إبراهيم حسن لحل مشكلة هذا المركزخاصة بعد إصرار شيكابالا على عدم العودة للزمالك فضلًا عن أن إبراهيم حسن  أجاد اللعب فى هذا المركز مع الدروايش  حيث شارك فى مركز الجناح الأيمن خلال 21 مباراة من أصل 30، و7 مباريات فى المركز الجناح الأيسر، ومباراتين فى مركز صناعة اللعب.
و نجح إبراهيم حسن خلال الموسم الماضى فى تقديم موسم مميز مع الدراويش وكان أحد أسباب الحصول على المركز الثانى  والتأهل لمسابقة دورى أبطال إفريقيا.
وشارك إبراهيم حسن فى 33 مباراة مع الإسماعيلى بواقع 30 مباراة فى الدورى و3 مباريات فى كأس مصر محرزًا 6 أهداف فى الدوري، ولم يسجل فى الكأس، بينما صنع 10 أهداف بواقع 7 فى الدورى و3 فى الكأس
أفضل مباريات ابراهيم حسن الموسم الماضى كانت أمام الاتحاد والزمالك والرجاء ووادى دجلة، حيث نجح فى تسجيل هدف وصناعة آخر فى كل لقاء، ليقود فريقه للفوز فى جميعها.
الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى يرتبط فيها اسم إبراهيم حسن بالانتقال إلى الزمالك  فقد كان بين صفوفه خلال موسم 2012  فى فترة ولاية ممدوح عباس قبل الانتقال إلى الإسماعيلى خلال موسم 2013..  إجمالى مبارياته مع الدراويش 150 مباراة فى الدوري، سجل خلالها 17 هدفًا، و14 مواجهة فى كأس مصر سجل خلالها هدفًا واحدًا.