الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الموسيقى العربية» تحيى ذكرى حادثة دنشواى بـ«أرض النضال والمحبة»

«الموسيقى العربية» تحيى ذكرى حادثة دنشواى بـ«أرض النضال والمحبة»
«الموسيقى العربية» تحيى ذكرى حادثة دنشواى بـ«أرض النضال والمحبة»




المنوفية - منال حسين


112 عامًا على ذكرى مذبحة دنشواى، تلك الحادثة التى هزت عرش إمبراطورية الاحتلال الإنجليزى بمصر وأشعلت الشرارة لمحاربة المحتل، بعد أن تم إعدام وجلد وسجن 21 من فلاحى قرية دنشواى على خلفية موت عسكرى إنجليزى على حدود القرية فى 13 يونيو من عام 1906.
وتحتفل محافظة المنوفية هذه الأيام بذكرى حادثة دنشواى، حيث قامت  مديرية الثقافة بالمنوفية بتنظيم احتفالية بعنوان «المنوفية أرض النضال والمحبة» بمناسبة العيد القومى للمحافظة تحت رعاية الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام محافظة المنوفية، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، بقاعة المؤتمرات بالاستاد الرياضى بشبين الكوم.
وتضمن الاحتفال عرضًا لفرقة المنوفية للفنون الشعبية، وفرقة المنوفية للموسيقى العربية، فضلًا عن تقديم مشهد تمثيلى يجسد تضحية وبطولات شعب المنوفية عن حادث دنشواى بالإضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر طاهر صقر بعنوان ”بنحبك يامصر“.
وحضر الاحتفالية صبرى عبدالرحمن مدير عام ثقافة المنوفية،  وسوسن طايل، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والنائب ماجد أبو الخير، عضو مجلس النواب،  وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.
وأوضح مدير عام ثقافة المنوفية، كم التضحيات التى قام بها شعب المنوفية بداية من أهالى قرية تتا وغمرين الباسلة التى واجهت الاستعمار الفرنسى، والكفاح الذى قام به أهالى قرية دنشواى ضد الاحتلال الإنجليزى، مثمنًا الدور الذى قدموه فى الدفاع عن الوطن، مؤكدًا أن المديرية تشارك أبناء المحافظة فى هذه المناسبة بفاعلية متميزة بالإضافة إلى تنظيم العديد من الاحتفالات المختلفة بالإدارات التابعة لها.