الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

..حماية المستهلك يبحث مقاضاة شركات المحمول




فى رد فعل سريع على قرار شركات المحمول برفع أسعار كروت الشحن بنسبة 15 ٪ قرر مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك عقد اجتماع عاجل اليوم (الثلاثاء) لبحث الزيادة غير المبررة فى كروت الشحن حيث قفز سعر كرت الشحن فئة 10 جنيهات إلى 12  جنيهًا وفئة 25 جنيهًا إلى 28 جنيهًا وفئة 50 جنيهًا إلى 58 جنيها.
وقالت عنان هلال عضو مجلس إدارة حماية المستهلك فى تصريح خاص: إن ضريبة المبيعات على خدمات الاتصال وكروت الشحن لم تطبق حتى الآن وان الجهاز أجرى اتصالاً بمصلحة الضرائب والتى أكدت أنها لم تطبق الضريبة حتى الان.
وأشارت إلى أن كل الاحتمالات واردة فى التعامل مع شركات المحمول الثلاثة (فودافون وموبينيل واتصالات) حيث قد يلجأ الجهاز إلى تحريك دعوى قضائية ضد الشركات فى حالة عدم تراجعها عن قرار رفع أسعار كروت الشحن ووصفت هلال شركات المحمول بالتلاعب بالمستهلك مؤكدة أن الشركات الثلاث تحقق أرباحًا خيالية وأن الظروف الاقتصادية الصعبة التى يمر بها الاقتصاد لا تسمح بتحميل المواطن أعباء جديدة.
ومن جانبه حذر محمد البهى رئيس لجنة الضرائب باتحاد الصناعات من اتجاه الحكومة لفرض ضرائب جديدة على عدد من السلع والخدمات الاستراتيجية الأخرى مثل الغاز والكهرباء والمياه والأسمدة والحديد والسجائر والمخابز ومصانع الأغذية.
وقال البهى: إن ذلك التوجه يخلق موجة عارمة من الغضب ضد الحكومة والنظام خاصة مع إصرار الحكومة على زيادة سعر السولار والبنزين فى ابريل المقبل لافتًا إلى أن الحكومة الحالية لا تمتلك أى حلول ابتكارية وأنها دائمًا ما تلجأ للحلول التقليدية التى يدفع ثمنها المواطن فى النهاية.
وشدد البهى على أهمية جذب استثمارات جديدة وتحقيق الأمن والاستقرار ووضع حد أقصى وأدنى للأجور وضم الصناديق الخاصة بالإضافة إلى ضم الاقتصاد السرى إلى الاقتصاد الرسمى والذى يمثل ثروة كبيرة حيث يقدر حجمه بترليون جنيه.