الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

1645 شركة لبنانية باستثمارات 670 مليون دولار فى مصر

1645 شركة لبنانية باستثمارات 670 مليون دولار فى مصر
1645 شركة لبنانية باستثمارات 670 مليون دولار فى مصر




استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أمس، محمد شقير، وزير الاتصالات اللبنانى، بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
فى مستهل اللقاء رحب رئيس الوزراء، بوزير الاتصالات اللبنانى، وقدم له التهنئة بمناسبة تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، معربًا عن تمنياته لرئيس الوزراء اللبنانى سعد الحريرى وحكومته بالنجاح فى تلبية تطلعات الشعب اللبنانى فى تحقيق المزيد من التنمية الاقتصادية.. وأكد مدبولى حرص مصر على تعزيز التعاون مع لبنان الشقيق فى مختلف المجالات التى يمكن أن تسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.
وأكد مدبولى أن الاجتماعات الجارى التنسيق لعقدها للجنة العليا المشتركة بين مصر ولبنان ستمثل فرصة كبيرة لدفع التعاون بين البلدين فى الفترة المقبلة.
من جانبه، نقل وزير الاتصالات اللبنانى تحيات رئيس الوزراء سعد الحريرى للدكتور مصطفى مدبولى، وسلمه أيضًا دعوة لزيارة لبنان فى الوقت الذى يتم الاتفاق عليه بين الجانبين، وكذلك عقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة.
 وأعرب شقير عن تطلع بلاده لتعزيز العلاقات مع مصر لا سيما على المستوى الاقتصادى خلال المرحلة المقبلة، وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين.
وأكد وزير الاتصالات اللبنانى أن الجهود التى بذلتها مصر لترسيخ الاستقرار فى المنطقة تمثل ركيزة أساسية لتعزيز التعاون العربى الإفريقى، مشيدًا بالإنجازات التى حققتها مصر فى مجال البنية الاساسية والمشروعات القومية، والتى ساهمت فى تحقيق معدلات نمو إيجابية وخفض معدلات البطالة، كما أشاد بالتجربة المصرية المبنية على أولوية النجاح التنموى، معتبرًا أنها نموذج يحتذى به فى دول المنطقة.
وأكدت د. سحر نصر اهتمام مصر بتعزيز التعاون الثنائى المشترك وزيادة الاستثمارات فى البلدين بما فى ذلك الاستثمارات المشتركة فى إفريقيا، مشيرة إلى الإنجازات الملموسة والتطور الإيجابى الذى شهده التعاون المصرى اللبنانى فى الكثير من المجالات المهمة، والدخول فى مشروعات تعاون ثلاثى فى دول القارة الإفريقية، والتزايد الملحوظ فى أرصدة الاستثمارات المتبادلة والمشتركة، حيث يبلغ إجمالى الشركات اللبنانية المستثمرة فى مصر حوالى ١٦٤٥ شركة باستثمارات وصلت إلى ٦٧٠ مليون دولار.