الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحوثى» يرفع أسعار الكهرباء ويستثنى الموالين

«الحوثى» يرفع أسعار الكهرباء ويستثنى الموالين
«الحوثى» يرفع أسعار الكهرباء ويستثنى الموالين




كشف مصدر فى وزارة الطاقة والكهرباء التابعة لمیلیشیات الحوثى الانقلابیة، عن رفع أسعار بیع الكهرباء للمواطنین إلى مبالغ كبیرة یعجز الكثیر عن سدادها، مشیراً إلى أن المیلیشیات استثنت من القرار القیادات الحوثیة والموالین لها.. وقال المصدر، وفق صحيفة «الوطن» السعودية، أمس الاثنين، إن «خدمات الكهرباء التجاریة رفعت أسعار بیعها لیصبح سعر الكیلووات الواحد فقط إلى مبلغ 300 ریال، مبیناً أن هذا النوع الخدماتى یستثمر فيه الحوثیون من خلال إیجاد سوق سوداء، وهنا الفرق الكبیر عن السعر السابق، حیث كان سعر الكیلو الواحد 9 ریالات، والذى كان الحوثیون یرفضون سداده فى السابق بحجة ارتفاعها، بینما ضاعفوه الیوم بعد سیطرتهم على صنعاء إلى أضعاف كبیرة».
وأضاف المصدر، إن الحوثیین یفرضون على تجار بیع الكهرباء التى تعمل بالطاقة الشمسیة رفع الأسعار، بما یتوافق مع مخططهم إجباریاً، ومن یخالف یتم إیقاف نشاطه وتعذیبه، ومن یجده الحوثیون یستخدم أى وسیلة كهربائیة تعمل بالطاقة الشمسیة یتم التحرى والبحث عن أساسها وكیفیة امتلاكها، ومن ثم إذا تثبت مخالفة توجیهاتهم یتم سحب الكهرباء ومعاقبة المستهلك والبائع.
ومن جهة أخرى، أشار إلى أن الحوثیین دمروا التعلیم واستثمروا فيه، وكذلك فى الصحة حیث باعوا المواد الطبیة والمعدات الطبیة واستثمروا فى أرواح المواطنین، لافتاً إلى رفع الحوثیین أسعار أسطوانات الغاز إلى مبالغ مالیة ضخمة.