الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عمال مصر يواصلون تصعيدهم ضد الحكومة للمطالبة بمستحقاتهم




أعلن عدد من عمال المصانع والشركات تصعيدهم أمس ضد الحكومة للحصول علي الحوافز والأرباح وللمطالبة بوقف التعسف الواقع ضدهم من قبل إداراتهم بمختلف القطاعات لانتزاع حقوقهم.

ففي تصعيد جديد لأزمة عمال بلاتنيوم المعتصمين بميناء العين السخنة التي علي أثرها توقف العمل بالمنياء لليوم الرابع عشر عل التوالي، أعلن العمال رفضهم للعرض الذي تقدمه لهم والخاص بعروض الخمس شركات التي قامت شركة موانئ دبي العالمية بالتعاقد معها بعد فسخ تعاقدهم مع شركة بلاتنيوم لرفضها تنفيذ مناقصة كان متفقًا عليها.
وأكد هاني سعيد المتحدث باسم عمال بلاتنيوم أن شركة موانئ دبي العالمية طرحت حلولا وهمية لحل أزمة عمال الشركة، وقامت بإرسالها مع عدد الضباط، لعرضها علي العمال أملاً في احتواء الأزمة وفض الإضراب، إلا أن اللجنة التي شكلها عمال بلاتنيوم للتحدث باسم العمال قاموا بإرسال عدد من العمال للخمس شركات للتأكد من صحة الامتيازات والعروض لكنهم اكتشفوا أنها وهمية.
وواصل عمال شركة «أبيسكو» والمنتدبون للعمل بشركة قارون للبترول اعتصامهم لليوم الرابع علي التوالي أمام الهيئة العامة للبترول بمدينة نصر.. وذلك تزامنًا مع إضراب العمال في  عدد من مواقع الشركة بحقل كرامة بني سويف، قسط بحرية بالواحات للمطالبة بالتثبيت علي شركتهم. كما يواصل عمال شركة السويس للشحن الآلي والتفريع بالسويس إضرابهم لليوم الثالث عشر علي التوالي، للمطالبة بتفعيل الترقيات في الدرجة الوظيفية وتطبيق الحد الأدني للأجور وصرف بدل وجبة وانتقال وسهر وتأمين صحي لهم ولأسرهم وحل اتحاد المساهمين المديون للشركة بالملايين.
كما واصل العاملون بمصنع «نورميداس» بالصالحية بمحافظة الشرقية البالغ عددهم 1500 عامل إضرابهم لليوم السادس علي التوالي الموزعون علي ثلاثة مصانع «الهادي تكس ـ ميدا تكس ـ نورا تكس» تندرج جميعها تحت اسم «نورميداس للمنسوجات».