الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رشوان» يتقدم ببلاغ ضد «بديع» و«الشاطر»




 تقدم أمس ضياء رشوان نقيب الصحفيين ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبدالله ضد كل من الدكتور محمد بديع مرشد جماعة الاخوان المسلمين وخيرت الشاطر نائب المرشد للمطالبة بالتحقيق معهما في واقعة الاعتداء علي الصحفيين أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم.
 
وطالب رشوان في بلاغه الذي حمل رقم 782 استدعاء كل من البديع والشاطر وسماع أقوالهما بخصوص اعتداء الحرس الخاص بمكتب الإرشاد علي الصحفيين أثناء تأدية عملهم مساء أمس الأول وكذلك استدعاء مأمور قسم المقطم للتحقيق معه لتواجده في موقع الحدث وسرعة ضبط الجناة.
 
وفي السياق ذاته، نظم أمس عدد من الصحفيين وعلي رأسهم ضياء رشوان نقيب الصحفيين وقفة أمام النقابة، وأكد ان هذا الاعتداء لن يمر مرور الكرام ولدي الصحفيين العديد من الوسائل من أجل حصول هؤلاء الصحفيين الذين تم الاعتداء عليهم وعلي حقوقهم، كما شارك في الوقفة أيضًا عدد من أعضاء مجلس النقابة هم خالد البلشي وعبير سعدي وحنان فكري وأسامة داود وعلاء العطار عضو مجلس النقابة السابق، تنديدًا بالاعتداء علي الصحفيين مرددين هتافات «عاش نضال الصحفيين.. ضد تجار الدين»، «الصحافة حرة حرة.. حكم المرشد يطلع برة»، و«قولوا لمرشد الإخوان.. عمر الصحفي ما هيتهان» انتهت بمسيرة الي مكتب النائب العام لتقديم البلاغ السالف ذكره.