الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التعليم تكرر امتحان 2010 لطلاب الصف الثاني الثانوي




في فضيحة تعليمية جديدة اكتفت وزارة التربية والتعليم بخصم يومين من راتب موجه لغة إنجليزية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة قام بنقل امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة للعام الدراسي 2010 ووضعه بالنص في امتحان نصف العام الدراسي للصف الثاني الثانوي لإدارة النزهة التعليمية للعام 2012/2013.

من الجدير بالذكر أن الصف الثاني الثانوي قد تحول إلي عام نقل بداية من العام الدراسي الجاري ومن ثم بدأت المديريات التعليمية في وضع امتحانات نصف العام وآخر العام للطلاب فيه حيث أكتفي موجة اللغة الإنجليزية بالقاهرة بنقل امتحان اللغة الإنجليزية ووضعه كامتحان نصف العام الدراسي بالرغم من أن هذا الامتحان وضع لاختبار الطلاب في المنهج كاملاً وليس نصفه فقط مع إدخاله تعديلاً بسيطاً في قطعة الفهم.
والغريب في الأمر هو تقدير الشئون القانونية للمخالفة والتي اعتبرتها بسيطة وخصمت يومين فقط من الموجه الذي لم يكلف نفسة بوضع امتحان إنما سرق امتحاناً قديماً وقدمه للطلاب.
من جهة أخري وقعت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية بروتوكول تعاون مع مدير أمن الإسكندرية لوضع منظومة متكاملة لتأمين الامتحانات وسيارات نقل الأسئلة واللجان ومراكز وضع الامتحانات لنهاية العام الدراسي 2012/2013.
وقال المتحدث باسم مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية الدكتور سمير النيلي، في تصريح له أمس «إنه طبقا لقرار وزير التربية والتعليم سيتم استبعاد كل من مر عليه 5 سنوات بالعمل داخل الكنترولات، مؤكدا أن القرار الوزاري لعمل إحلال وتجديد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص ولا يؤثر علي طبيعة العمل لأن السنوات السابقة كان يتم استبعاد 25% من أعضاء الكنترولات سنويا.
جدير بالذكر أنه سيتم إجراء امتحانات النقل للمرحلة الابتدائية بالإسكندرية خلال الفترة من 9 حتي 15 مايو المقبل علي أن تجري امتحانات الشهادة الابتدائية خلال الفترة من 18 إلي 22 من الشهر نفسه، بينما سيتم إجراء امتحانات النقل للمرحلة الإعدادية خلال الفترة من 19 حتي 23 مايو المقبل علي أن تجري امتحانات الشهادة الإعدادية في 9 مايو، وتنتهي منتصف نفس الشهر ذاته.