الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرقابة المالية ترفض صفقة «هيرميس - كيو انفيست» لعدم توافر الخبرة





 
 
 
أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية ممانعتها على قيام شركة «كيو انفيست - قطر» ومساهمين آخرين بشراء نسبة مساهمات شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة فى أسهم عدد من شركاتها التابعة.
وقالت هيئة الرقابة المالية  فى بيان لها أمس الأول إن رأى الهيئة انتهى بتاريخ 30 أبريل 2013 بعد فحص المستندات المقدمة إليها - إلى عدم الموافقة على المشترين استنادا للمادة 29 من قانون سوق رأس المال والمادة 135 من لائحته التنفيذية وتنفيذا للفقرة الثالثة من كتاب رئيس الهيئة رقم 613 بتاريخ 23 يناير 2013 الخاص بإجراءات التعامل على أسهم الشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية غير المقيدة بالبورصة.
وأكدت الهيئة أنه فى إطار دورها الرقابى للحفاظ على سلامة واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية وحماية المتعاملين فيها، فإنه فى ضوء محدودية خبرة الشركة الراغبة فى الشراء وعدم مزاولتها لأى نشاط منذ تأسيسها، لا تتوافر متطلبات الخبرة القانونية اللازمة لتملك الشركات التابعة لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة والتى تعد من أكبر بنوك الاستثمار فى مصر.
وأعلنت المجموعة المالية هيرميس ومصرف كيو انفست القطرى فى بيان مشترك أمس الأول انهما قامتا بتأمين الموافقات الرقابية من البلدان المقرر أن يعمل بها الكيان الجديد بصورة مباشرة، باستثناء السوق المصرى، ويشمل ذلك قطر والإمارات والسعودية والأردن وغيرها.