الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زكى: تشغيل بوابات إلكترونية للركاب خلال 3 شهور بمطار القاهرة




أكد  الدكتور مهندس أشرف زكى القائم بأعمال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية  أنه تم الاتفاق مع شرطة مطار القاهرة على تشغيل بوابات إلكترونية للركاب  دون المرور على ضباط الجوازات خلال  السفر أو الوصول فى مبنى الركاب رقم «3».
 
 وقال زكى  إن توفير هذه الخدمة سوف يقضى على الزحام أمام كاونترات الجوازات داخل صالتى السفر والوصول اضافة إلى التيسير على الركاب ومساعدتهم فى انهاء اجراءات الجوازات فى وقت قصير. أوضح رئيس القابضة للمطارات   أن الراكب عندما ينتهى من اجراءات السفر لدى شركة الطيران ووصوله إلى الجوازات يقوم بوضع جواز السفر أو الكارت داخل الجهاز الذى لديه خاصية بالاحتفاظ بكافة البيانات الخاصة بالراكب وتكون فى متناول ضابط الجوازات للكشف عن صاحب الجواز دون الحاجة إلى خاتم المغادرة ونفس الحال بالنسبة للركاب القادمين من الخارج على متن مختلف شركات الطيران.
 
نوه إلى أن هذه الخدمة مؤمنة ولا يمكن لأى راكب خداع ضابط الجوازات أو السفر بجواز سفر مزور ومزودة بكاميرات يمكن من خلالها التعرف على الراكب ومطابقة جواز السفر بالصورة التى بداخله ويمكن للراكب الحصول على بيانات وصوله للتعامل مع الجهات المعنية أو لشراء احتياجاته من الأسواق الحرة سواء داخل مطار القاهرة أو خارجه.
 
أوضح  زكى ان تشغيل البوابات الإلكترونية خلال 90 يوماً فى مبنى الركاب «3» فقط الذى يستحوذ على 62% من اجمالى ركاب مطار القاهرة الدولى.