الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء التحقيق مع «مرسي» الأسبوع المقبل





يجري المستشار ثروت حماد قاضي التحقيقات المنتدب من وزير العدل خلال الأسبوع المقبل، تحقيقاته الموسعة مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلي رأسهم الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية المعزول ومهدي عاكف مرشد الجماعة السابق وآخرين، علي ذمة قضية إهانة السلطة القضائية والتأثير علي رجالها من خلال تصريحاتهم في وسائل الإعلام.

وقال مصدر قضائي، إنه من المقرر أن يقوم المستشار حماد بمواجهة قيادات الجماعة بالبلاغات المقدمة ضدهم من 1164 قاضياً، والتي تتهمهم بإهانة السلطة القضائية والعمل علي زعزعة استقلالها والتأثير علي رجالها، والتي تتضمن الظهور في وسائل الإعلام وانتقاد الأحكام التي تصدر من المحاكم ضد رموز النظام الأسبق، وكذلك محاولة إصدار قانون السلطة القضائية دون وجود سلطة تشريعية منتخبة جاءت بقانون انتخابات صحيح.
وقال مصدر، إن المستشار ثروت حماد كان قد استدعي الدكتور محمد مرسي وقرر منعه من السفر علي ذمة تلك القضية، إلا أن الأحداث التي وقعت خلال الأسبوع الماضي أجلت التحقيقات معه لدواعٍ أمنية وخوفاً علي حياته. وأوضح المصدر، أنه سبق وأن تم التحقيق مع كل من عصام سلطان ومحمد العمدة ومحمد البلتاجي، وتم إخلاء سبيلهم بضمانات مالية، إلا أنه لم يتم التحقيق حتي الآن مع كل من محمد مرسي ومهدي عاكف وطاهر عبد المحسن ومحمد سعد الكتاتني وصبحي صالح والمطلوبين للتحقيق معهم جميعاً ممنوعون من السفر عن ذات القضية.