الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حجز طعن المتهمين فى «مذبحة بورسعيد» لجلسة 6 فبراير للحكم




حجزت محكمة النقض اليوم فى أولى جلساتها الطعن المقدم من المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا «بمذبحة بورسعيد» وذلك على الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات بورسعيد بعقوبات متفاوتة ما بين الإعدام شنقًا والمؤبد ومن السجن 15 إلى 5 سنوات، لاتهامهم بقتل 74 من شباب الألتراس الأهلاوى أثناء مبارة الدورى لكرة القدم بين فريقى النادى المصرى والنادى الأهلى بستاد بورسعيد فى الأول من فبراير 2012.. وذلك لجلسة 6 فبراير للحكم.
صدر القرار برئاسة المستشار أنور الجابرى، وعضوية المستشارين أحمد عبد القوى وحامد عبد اللطيف ونافع فرغلى ونجاح موسى ومصطفى الصادق ومحمد طاهر وبسكرتارية عادل عبد المقصود وهانى أحمد.
كانت محكمة جنايات بورسعيد قد أصدرت أحكامًا على المتهمين فى التاسع من شهر مارس الماضى بعقوبات متفاوتة مابين الاعدام شنقاً والمؤبد ومن السجن 15 إلى 5 سنوات، حيث عاقبت 21 متهمًا بالإعدام شنقًا وبمعاقبة 5 متهمين آخرين بالسجن المؤبد وبمعاقبة 6 متهمين آخرين بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا ومعاقبة 6 متهمين بالسجن لمدة 10 سنوات.
كما عاقبت المحكمة متهمًا واحدًا بالحبس لمدة عام واحد مع الشغل وبمعاقبة 4 متهمين آخرين بالسجن فقط وليس المشدد لمدة 15 عامًا.. كما قضت المحكمة بمعاقبة متهمين اثنين آخرين بالسجن لمدة 5 سنوات.
وأصدرت المحكمة حكمًا بالبراءة لـ 28 متهمًا من بينهم 7 من قيادات الشرطة سابقًا بمحافظة بورسعيد.