الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عائلة أبوعريس هربت والجيش والشرطة سيطرا على الموقف




كتب- إسلام محمد حمزة

شهدت منطقة الصف حالة من الذعر بين الأهالى بعد نشوب مشاجرة بين عائلتين بسبب خلافات الجيرة، حيث قتل محام وشخص آخر وأصيب 14 آخرين بالأعيرة النارية.
أشرف بركات أحد شهود أكد لـ«روزاليوسف» العيان...انه منذ يومين حدث نزاع بين أحد الأصدقاء من عائلة ابوعويس ـ وعائلة أبوعليان. وتطور النزاع إلى حدوث مشكلة كبرى واستعراضهم امام بعض بالسلاح النارى، حيث تدخل اهل الخير للمصالحة بين الطرفين بمجلس عرفى بالمدينة دفنها.
ولكن حدثت بعدها مناوشات ومشادات بين الطرفين، مما أسفر ذلك عن نشوب مشاجرة بالأسلحة النارية يوم الجمعة الماضى قبل صلاة العصر.
واسفر هذا الحادث عن مقتل اثنين وهما عبدالرحمن 25سنة محام، والثانى محمد 32 سنة نجار مسلح، واصابة 14 منهم اثنان فى حالة حرجة حيث قام الأهالى بتبليغ قسم الصف.
وعلى الفور انتقل العميد محمود شوقى مأمور مركز الصف ومقدم محمد مختار رئيس المباحث ومعاونوه إلى مكان الواقعة للسيطرة على المشاجرة وضبط الطرفين والأسلحة المستخدمة فى الواقعة.
وتم تحرير محضر بالواقعة. وتولت النيابة التحقيق
تم نقل المصابين إلى مستشفى الصف والمتوفين إلى مشرحة زينهم. حيث ألغى المجلس العرفى وتمت السيطرة على مدينة العطيات من قبل عمليات خاصة من الجيش والشرطة.
الحاج صابر أبوعليان كبير عائلة أبوعليان يقول إن عائلة أبوعويس بالكامل تركت المدينة من يوم الحادث ولا اثر حتى الآن لأنها من أصل عربان «بدو».
وفى سياق آخر أصيب الرائد محمد سعد رئيس مباحث مركز أطفيح بطلق نارى فى مطاردة أمنية مع مسجل خطر بدائرة مركز أطفيح اثناء تواجده بأحد الأكمنة بالمدينة.
إلى ذلك تمكنت مباحث القناطر الخيرية من القبض على 7 متهمين من عائلة دعبس لقيامهم بالتشاجر مع عائلة عبدالحى للخلاف على محل لبيع الأدوات الصحية والسباكة وتسببوا فى مقتل مدرس واصابة 6 أشخاص آخرين من نفس العائلة اطلقوا عليه وابلا من الرصاص من سلاح آلى القى القبض عليهم والسلاح المستخدم وتولت النيابة التحقيق.