الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طلاب الإرهابية فى الأزهر يحرقون الكافتيريات.. والجامعة تعجل بالامتحانات




تمكنت قوات الأمن من إحباط محاولة لطلاب جماعة الاخوان المسلمين بجامعة الازهر، لاشعال النيران فى مدرعة كانت متوقفة بشارع المخيم الدائم بمدينة نصر، أمام الباب الجانبى للجامعة لحفظ الامن ومنع متظاهرى الجماعة من تعطيل حركة المرور بالشارع.
كما تمكنت قوات الدفاع المدنى بالتعاون مع الأمن الداخلى بجامعة الأزهر، وبعض الطلاب من إطفاء الحريق الذى أشعله الطلاب المتظاهرون بكافتيريا كلية اللغات والترجمة خلال المناوشات التى وقعت بين طلاب الجماعة الإرهابية والأمن فيما تمكنت قوات الامن من منع المتظاهرين من اقتحام كلية الدعوة الاسلامية بجامعة الأزهر بمدينة نصر خلال أعمال الكر والفر بالجامعة اليوم بين المتظاهرين وقوات الامن التى تمكنت من السيطرة على الوضع الامنى.
وشددت إدارة جامعة الأزهر فى بيان لها، على اتخاذ الاجراءات القانونية ضد الطلاب الذين يثبت تورطهم فى أعمال الشغب واتلاف منشآت الجامعة حيث ترصد الكاميرات المنتشرة تلك الاعمال وتتم احالة المتسببين فيها الى لجان التأديب القانونية.. مبينة ان الهدف من ذلك ليس ايذاء الطلاب بل توفير الجو المناسب لاستكمال الدراسة بالفصل الدراسى الثانى ومنع تعطيلها خاصة مع قصر فترتها للظروف التى تمر بها الجامعة وحرصا على مستقبل الطلاب بعدم الغاء الدراسة.
وكان طلاب جماعة الاخوان الارهابية قد بدأوا المظاهرات صباح أمس بجامعة الازهر.
كان مجلس جامعة الأزهر قد قرر أمس برئاسة د.أسامة العبد رئيس الجامعة تقديم موعد بدء الامتحانات التحريرية وقال أحمد زارع المستشار الإعلامى إن المجلس قرر 15 مايو ليكون أول يوم للامتحانات، مؤكدا أن اجازة نهاية العام ستبدأ يوم 26 مايو.
 وفى عين شمس قامت طالبات كلية البنات بقطع الطريق خارج الكلية ضمن التظاهرات الرافضة لفصل عدد من الطالبات.
 فى الوقت ذاته قام طلاب الإخوان بجامعة عين شمس بتنظيم مظاهرات تنطلق من مسجد النور.
 وأكد رئيس  جامعة حسين عيسى أنه تم اخلاء كليتى التجارة والالسن فقط تحسبا لوقوع اعمال عنف، ونفى عيسى عثور الأمن الإدارى على أي قنابل داخل الحرم الجامعي.