الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عبدالنور: طفرة فى قطاع البناء و1000 شركة تشارك فى إنتربيلد




كتب - رضا داود


أكد منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والاستثمار أن قطاع البناء والتشييد فى مصر يمثل قاطرة حقيقية لمختلف القطاعات الصناعية، حيث تمتلك مصر امكانات وخبرات هائلة فى هذا القطاع تؤهله للعب دور حيوى ليس فى السوق المحلية فقط ولكن للتصدير للاسواق الخارجية، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم كل الدعم والمساندة لتطوير هذا القطاع وزيادة صادراته وتوفير الإمكانيات الفنية اللازمة لزيادة قدرته التنافسية خلال المرحله المقبلة.


جاء ذلك خلال افتتاحه أمس، المعرض الدولى للبناء والتشييد «انتربيلد» بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات خلال الفترة من 12-16 يونيو الجارى وذلك بحضور وزراء السياحة والتخطيط وبمشاركة 1000 شركة مصرية وعالمية عاملة فى مختلف مجالات البناء والتشييد والديكور.
وقال عبد النور ان هذا المؤتمر والمعرض يمثلان فرصة لمناقشة وتبادل الخبرات والاطلاع على احدث الابتكارات والمشروعات الجديدة فى مجال البناء والتشييد.


وأشاد الوزير خلال تفقده للمعرض بمستوى الشركات المصرية التى لا تقل منتجاتها فى الجودة والتصميمات عن مثيلتها الاجنبية، لافتًا الى أن تلك المعارض تعتبر فرصة كبيرة لتعريف المستورد الاجنبى بمنتجاتنا وجودتها العالية الى جانب اسعارها التنافسية من اجل زيادة التصدير للخارج.


واشار عبد النور خلال تفقده لجناح مركز تحديث الصناعة الى ان هذا المعرض يضم العديد من منتجات التجمعات الصناعية والحرفية والتى قام مركز تحديث الصناعة بتطوير وترويج منتجاتها وذلك من خلال دعم مشاركة عدد من الجمعيات فى معرض إنتربيلد فى دورته لهذا العام والمساعدة تلك الجمعيات فى إعداد بعض التصميمات الجديدة وتوفير البرامج التدريبية لأعضاء هذه الجمعيات.


وأضاف ان مشاركة هذه التجمعات الصناعية والحرفية من خلال هذا المعرض يهدف الى إتاحة الفرصة لعرض منتجات التجمعات الصناعية والحرفية المصرية، بالإضافة إلى جذب وتشجيع المستفيدين فى قطاع مواد البناء والتشيد من المجتمع الصناعى من المركز باعتباره قاطرة النمو فى مجال تطوير الأعمال للمجتمع الصناعى فى مصر.