الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«العمال» يشكل لجنة للتنسيق مع الأحزاب للدفع بأكبر عدد من المرشحين فى الانتخابات البرلمانية




قرر مجلس ادارة اتحاد العمال تشكيل لجنة لدراسة تداعيات قرار رفع اسعار الوقود وتأثيره على العمال فى كافة القطاعات والشركات خاصة بعد زيادة أسعار بعض السلع الاساسية.

وشددت القيادات العمالية خلال اجتماع مجلس ادارة اتحاد العمال أمس على ضرورة قيام الحكومة بضبط الاسواق تزامنا مع زيادة الاسعار بهدف استكمال منظومة العدالة الاجتماعية مطالبين بتفعيل دور جمعيات حماية المستهلك ومباحث التموين لضبط الاسواق مع زيادة المعروض من السلع الضرورية .
اتفق اعضاء مجلس ادارة الاتحاد على ان تكون اللجنة المختصة بدراسة تداعيات قرار رفع الاسعار على العمال برئاسة مجدى البدوى نائب رئيس الاتحاد من اجل اتخاذ القرار المناسب تجاه القرار وابلاغ الحكومة به .
وتطرق مجلس الادارة الى الاستعداد للانتخابات البرلمانية حيث طالب جبالى المراغى رئيس اتحاد العمال بالدفع بأكبر عدد ممكن من القيادات العمالية فى الانتخابات البرلمانية القادمة بهدف الدفاع عن مصالح العمال والفلاحين تحت القبة خاصة بعد ان تم الغاء نسبة 50% عمال وفلاحين فى المجالس النيابية .
وأشار المراغى الى انه سوف يتم الدفع بعدد كبير من القيادات العمالية على مستوى القواعد العمالية وفى المستويات الاعلى سواء النقابات العمالية او اتحاد العمال حيث يسعى الاتحاد الى المنافسة على اكبر عدد من المقاعد.
وفوض اعضاء مجلس ادارة اتحاد العمال جبالى المراغى رئيس الاتحاد بالتنسيق مع الاحزاب والائتلافات السياسية المختلفة والاتصال بها من أجل التنسيق معها فى الانتخابات البرلمانية القادمة للدفع بقيادات عمالية على قوائم هذه الاحزاب التى لها أرضيات مشتركة مع اتحاد العمال وتدافع عن مصالحهم .
وفى السياق ذاته طالبت القيادات العمالية باتخاذ اجراءات سريعة لحل المشاكل العمالية القائمة فى الشركات والمصانع منعا لتزايد المطالب الفئوية على ان يتم العمل على التنسيق مع الجهات المختلفة لوضع حلول سريعة لهذه المشاكل .