الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تقرير «تقصى حقائق 30 يونيو» أمام الرئيس خلال أسابيع




أكد د.فؤاد عبدالمنعم رياض رئيس لجنة تقصى حقائق 30 يونيو أن اللجنة توصلت إلى نتائج كثيرة بخصوص أحداث ما بعد 30 يونيو بما فى ذلك فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة وأشار إلى أن هذه النتائج سيتم رفعها للرئيس خلال أسابيع قليلة رافضًا الافصاح عن النتائج بقوله «للرئيس حرية التصرف إما يعلنها أو لا يعلنها».
ولفت إلى أن اللجنة التى تم تشكيلها من الرئيس المؤقت السابق المستشار عدلى منصور تقوم بعملها بشكل محايد ومستقل وأضاف: «الرئيس السابق أعطاها الحرية الكاملة فى البحث عن النتائج وأنها لا تقل بأى حال من الأحوال عن أى لجنة دولية مثل المجلس الدولى لحقوق الإنسان ولكنها تتسم بأنها قومية على حد تعبيره.
وحول تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش والذى أدان فض رابعة والنهضة وطالب بتحقيق دولى بخصوصه قال «ندرسه ونراجع ما ورد فيه من أبحاث ودراسات».
وحول ماهية ما قدمته وزارة الداخلية قال «تم تقديم مستندات وشرائط للوقائع تتضمن أمورًا مهمة وجديدة نعكف على دراستها، مضيفًا لم نقبل آراء لا تستند إلى معلومات دقيقة أو حقائق ولفت إلى أن اللجنة ستنتهى من عملها فى 23 من سبتمبر المقبل، حيث يسبق ذلك صياغة التقرير الذى يتضمن المعلومات تمهيدًا لتسليمه للرئيس، موضحًا أن 20 سبتمبر سيكون آخر موعد لتلقى أى حقائق أو مستندات حيث جرى استكمال جميع الشهادات.