الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القومى للسينما يصور أفلامًا وثائقية عن قناة السويس الجديدة

القومى للسينما يصور أفلامًا وثائقية عن قناة السويس الجديدة
القومى للسينما يصور أفلامًا وثائقية عن قناة السويس الجديدة




قرر د. وليد سيف رئيس المركز القومى للسينما إعادة افتتاح قاعة «ثروت عكاشة» بعد إغلاقها لعدة اعوام لعدم تجديدها وتجهيزها بالمعدات الفنية اللازمة لإقامة العروض والندوات الخاصة بالمركز.. حيث تم الاتفاق مع وزير الثقافة د. جابر عصفور على إقامة الافتتاح فى اول أسبوع من نوفمبر، وقد تم تأجيل اختيار الفيلم الذى سيتم به افتتاح القاعة لحين عودة سيف من فعاليات مهرجان أبو ظبى السينمائى الدولى.
يذكر أن قاعة ثروت عكاشة قد شهدت بداية التجديدات منذ عامين وذلك بدعم من وزارة الثقافة. والمركز يسعى لتحويلها لموقع ثقافى مهم جدا، كما قال وليد سيف، لأنها تتميز بإمكانيات عالية حيث تضم شاشتى عرض وقاعة للندوات ومن المخطط أن تقام بها ورش عمل ودراسات للأفلام، بالإضافة لعروض أفلام الشباب المستقلة من خلال عمل صالون شهرى تحت مسمى «الأدب والسينما».
من جانب آخر يعمل القومى للسينما على استكمال انتاج الافلام الوثائقية التى تسجل عملية حفر قناة السويس يوما بعد يوم ويشارك به عدد من مخرجى المركز وقد تم تخصيص أجهزة تصوير حديثة لتناسب المكان هناك لأهمية الحدث الذى يتم توثيق مراحله. كما ان هناك اقتراحًا مقدمًا لعمل مجموعة من الأفلام الوثائقية حول بطولات الجيش المصرى والشهداء الذين راحوا ضحية العمليات الإرهابية فداءً للوطن.