الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط عصابة سرقة السيارات بـ«بورسعيد»

سقوط عصابة سرقة السيارات بـ«بورسعيد»
سقوط عصابة سرقة السيارات بـ«بورسعيد»




تمكنت مديرية أمن بورسعيد، من القبض على تشكيل عصابى تخصص فى سرقة سيارات المواطنين بمدينة بورسعيد ومساومة مالكيها لاستعادتها مقابل دفع مبلغ مالى.
كان قد تبلغ لقسم شرطة الشرق سرقة السيارة رقم «ط س ر 6788» وذلك حال وجودها بشارع الطور، دائرة القسم وقيام أحد الأشخاص بالاتصال به عن طريق هاتف زوجته الموجود داخل السيارة حال سرقتها، وطلب منه مبلغ 5000 جنيه مقابل إعادة السيارة له.
توصلت تحريات الرائد تامر سليم، رئيس مباحث قسم شرطة الشرق إلى أن وراء ارتكاب تلك الواقعة كلا من المتهمين الشقى الخطر وائل سيد ابر غ شهرتة «تفاحة» مقيم بدائرة قسم الضواحى وأحمد ع ح مقيم بدائرة الضواحى، تم إعداد كمين مستتر بالمكان المتفق عليه بنطاق حى الضواحى لتسليم المبلغ المالى «عقب أخذ عينات من أرقام العملات» بمعاونة 3 من تجار بورسعيد، حيث حضر المتهمان يستقلان دراجة بخارية، وقام المجنى عليه بتسليمهما المبلغ المالى بينما تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الشرق من السيطرة عليهما وضبطهما.
بتفتيش المتهمين عثر بحوزة الثانى على مبلغ مالى 5000 جنيه والذى بفحصه ومراجعة أرقام العملات تبين أنه المبلغ المالى الخاص بالمجنى عليه كما عثر بحوزة الثانى على مبلغ مالى آخر وهاتف محمول ماركة نوكيا، والذى تبين أنه خاص بزوجه المجنى عليه، كما عثر بحوزتهما على كمية من مفاتيح السيارات المصطنعة.
وبمواجهة المتهمين أمام العميد بهاء الدين حسين، رئيس مباحث المديرية، اعترفا بارتكاب الواقعة وسرقة السيارة عن طريق مفتاح مصطنع ومساومة المجنى عليه؛ لإعادة السيارة له مقابل مبلغ مالى وبإرشادهما تم ضبط السيارة مخبأة بمنطقة أرض الجولف دائرة القسم.
وتمكن ضباط مباحث قسم شرطة الشرق من تحديد مكان السيارات المبلغ بسرقتها وضبطها، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة للتحقيق.