الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الجبهة المصرية» تشكل لجنة لاختيار مرشحى القوائم

«الجبهة المصرية» تشكل لجنة لاختيار مرشحى القوائم
«الجبهة المصرية» تشكل لجنة لاختيار مرشحى القوائم




كتبت - فريدة محمد ونهى حجازى


تراجعت الأحزاب الثلاثة المنسحبة من قوائم الدكتور كمال الجنزورى عن موقفها من الانسحاب من القائمة التى يشكلها الجنزورى على غرار باقى أحزاب الجبهة المصرية وهى أحزاب المؤتمر والتجمع والغد، وأكدت الأحزاب خلال اجتماعها الذى عقدته مؤخراً مع أحزاب الجبهة المصرية أنها تقدر جهود الجنزورى فى تشكيل قائمة انتخابية موحدة تضم القوى المدنية.
جاء ذلك بعد أن اتفقت أحزاب الجبهة على أن يمثل اللواء أمين راضى أمين عام حزب الحركة الوطنية همزة الوصل بين أحزاب الجبهة والجنزورى فضلاً عن اختيار شخصية أخرى من الأحزاب التى انسحبت من القائمة وذلك للتنسيق فيما يتعلق بالقوائم الانتخابية.
من جانبه أكد عاطف مغاورى عضو المكتب السياسى بحزب التجمع والقيادى بتحالف الجبهة المصرية أن الأحزاب تقدر جهود الجنزورى وأن الأحزاب تراجعت عن  موقفها لافتاً إلى أن سبب الانسحاب لم يكن بهدف المحاصصة ولكن هناك ضرورة لمعرفة الشخصيات التى سوف ندعمها بالقائمة التى ستشارك بها وأضاف أن تجاوب الجنزورى مع مطالب الأحزاب أعاد المياه إلى مجاريها.
ومن جانبه أكد ياسر قورة فى تصريحات صحفية - عقب انتهاء اجتماع المجلس الرئاسى للجبهة أنه تم الاتفاق على تشكيل قائمة وطنية خاصة بأحزاب الجبهة تضم 120  شخصاً دون تحديد نسبة معينة لأى من الأحزاب، مرحباً بانضمام أى من الشخصيات العامة لتلك القائمة.
وأشار إلى أن أحزاب الجبهة السبعة وهى مصر بلدى والحركة الوطنية والمؤتمر والتجمع والغد والجيل ومصر الحديثة بجانب اتحاد عمال مصر سيجهزون مرشحين على جميع المقاعد الفردى وعددهم 420 مرشح.
ويذكر أن الجنزورى قد عرض على الجبهة ما يصل إلى 8 أو 12 مقعدًا للجبهة على أن تضم قائمة الوفد المصرى الفئات المجتمعية التى دعا الدستور للتمييز الإيجابى لصالحها مثل المرأة والشباب والمصريين بالخارج والأقباط والفلاحين والعمال.
وتضم الجبهة المصرية أحزاب الحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى ومصر الحديثة والجيل.. يأتى ذلك فى الوقت الذى توقف فيه التنسيق بين الوفد المصرى والجبهة المصرية بسبب الأحزاب المنسحبة وكذلك تحركات التنسيق فى إطار قائمة د.كمال الجنزورى.