الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إطلاق برنامج دعم الجيل القادم من رواد الأعمال بإفريقيا

إطلاق برنامج دعم الجيل القادم من رواد الأعمال بإفريقيا
إطلاق برنامج دعم الجيل القادم من رواد الأعمال بإفريقيا




أطلقت مؤسسة طونى إيلوميلو Tony Elumelu الخيرية الإفريقية مبادرة ريادة الأعمال الحرة بإفريقيا والتى تقدر بـ 100 مليون دولار أمريكي. ويعد برنامج ريادة الأعمال الحرة الخاص بمؤسسة طونى إيلوميلو برنامجًا رائدًا يتم على مدار عدة سنوات؛ حيث يتضمن التدريب والتمويل والتوجيه اللازم لدعم الجيل القادم من شباب رجال الأعمال من جميع أنحاء إفريقيا؛ بما فى ذلك مصر ودول شمال وشرق وجنوب وغرب إفريقيا.
ويمثل البرنامج المبادرة الأولى من نوعها التى تطلقها مؤسسة خيرية إفريقية لتكون أكبر هدية خيرية تستهدف قطاع شباب رواد الأعمال الحرة.
وقال طونى إيلوميلو - منشِئ المؤسسة - إن الفرص والتحديات التى تمثلها قارة إفريقيا هى النطاق الذى تتركز عليه محاور أعمالنا من العاملين والموارد والآفاق. ففى رحلة الأعمال الخيرية التى قمت بها، كنت شديد الحرص على إيجاد طرق لمساعدة الجيل القادم ودعمه وإلهامه على مستوى القارة، مضيفًا أن هذا البرنامج يجمع خبرتى الواسعة فى مجال ريادة الأعمال الحرة وإيمانى العميق بأن شباب رواد الأعمال - سواء ذكورًا كانوا أو إناثًا فى جميع أنحاء إفريقيا - سوف يقودون تطور وتحول مستقبلنا جميعًا.
وأشار إيلوميلو  إلى أن برنامج مؤسسة طونى إيلوميلو لريادة الأعمال الحرة سوف يوفر فرصًا مستدامة على مدار عدة سنوات لتمويل وزيادة معرفة الشباب بل وتوجيههم بطرق غير مسبوقة فى إفريقيا - إنها فرصة حقيقية لدعم جيل بأكمله.
كما سيقوم البرنامج بدعم 10 آلاف من شباب رجال الأعمال والمبتدئين من جميع أنحاء القارة الإفريقية خلال العشر سنوات القادمة؛ حيث يستهدف البرنامج توفير ما يقرب من مليون فرصة عمل وعوائد تقدر بـ 10 مليارات دولار أمريكى سنويًا.
 ومن جانبه، علق بارميندار فير - رئيس ريادة الأعمال الحرة بمؤسسة طونى إيلوميلو - قائلًا: «سواء كنت فى لاجوس أو أكرا أو جوهانسبرج أو نيروبى أو داكار أو مصر، فإن إفريقيا تذخر بالعديد من رواد الأعمال الحرة ممن يحتاجون إلى قاعدة صلبة تمكنهم من أخذ أعمالهم وتنميتها إلى المستوى التالي. وقد تم تصميم برنامج مؤسسة طونى إيلوميلو لريادة الأعمال الحرة لتوفير هذه الآلية».