الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سقوط أخطر العناصر التكفيرية بـ«سوهاج»

سقوط أخطر العناصر التكفيرية بـ«سوهاج»
سقوط أخطر العناصر التكفيرية بـ«سوهاج»




كتب - محمد هاشم


تمكنت أجهزة الامن بوزارة الداخلية من ضبط أخطر العناصر التكفيرية بمحافظة سوهاج لقيامه ببث بيانات تحريضية عبر شبكة التواصل الاجتماعى ضد القوات المسلحة والشرطة ونشر صور له ولمجموعة أخرى من العناصر يتدربون على استخدام الاسلحة بمنطقة جبلية.
كما تم ضبط أحد العناصر الاخوانية أثناء عودته الى البلاد عبر ميناء القاهرة الجوى على متن الخطوط المصرية القادمة من الخرطوم مطلوب ضبطه واحضاره فى القضية رقم 4341/2014 إدارى بمحافظة الشرقية.
وفى اطار المتابعات الامنية المكثفة وتوجيه الضربات الامنية الاستباقية المقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الاخوان الارهابى والتنظيمات الموالية له من المتهمين فى قضايا اقتحامات أقسام ومراكز الشرطة والمشاركة فى الاعمال العدائية والتحريض عليها على مستوى محافظات الجمهورية فتمكن رجال الأمن من ضبط 33 من تلك العناصر.
كما وجهت أجهزة الامن ضربات استباقية لاجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية الذين يستهدفون قوات الجيش والشرطة والمنشآت المهمة والحيوية فتم ضبط 7 من عناصر أعضائها على مستوى محافظات الشرقية والبحيرة ودمياط.
فيما خلت نيابة مركز سمالوط بالمنيا سبيل 4 متهمين وقررت حبس 34 متهما من المشاركين فى أحداث الشغب التى وقعت يوم الجمعة الماضية بقرية الجلاء بين مسلمين وأقباط، بسبب قيام مجهولين برشق سيارة يستقلها طالبات أقباط بالطوب والحجارة، حيث وجهت لهم النيابة تهم قطع الطريق والبلطجة واثارة الفتنة واحداث اصابة مواطنين وإتلاف  محاصيل زراعية.
 ترجع أحداث القضية وقوع اشتباكات بقرية الجلاء التابعة لمركز سمالوط بسبب قيام مجهولين برشق سيارة تستقلها طالبات أقباط بالطوب والحجارة مما دفع ذويهم إلى الخروج من منازلهم لمعرفة سبب الاعتداءات.
 فوقعت اشتباكات بين الأهالى من الطرفين أسفرت عن إصابة 17 شخصا من الجانبين بينهم سيدتان تصدف مرورهما وقت الأحداث وتهشم واجهات 3 منازل، وعلى الفور تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الموقف وكثفت من تواجدها داخل القرية لعدم تجدد الاشتباكات.