صحيفة روز اليوسف | شكرى ينقل رسالة السيسى إلى رئيس نيجيريا الجديد
الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

شكرى ينقل رسالة السيسى إلى رئيس نيجيريا الجديد

شكرى ينقل رسالة السيسى إلى رئيس نيجيريا الجديد
شكرى ينقل رسالة السيسى إلى رئيس نيجيريا الجديد




كتب - حمادة الكحلى
شارك سامح شكرى وزير الخارجية فى مراسم تنصيب الرئيس النيجيرى الجديد محمد بخارى وذلك بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى يأتى ذلك فى إطار الاهتمام المصرى المتواصل بالتطورات فى القارة، والاهتمام الذى توليه مصر بعلاقتها مع نيجيريا باعتبارها قوة مؤثرة فى القارة بصفة عامة ومنطقة غرب افريقيا بصفة خاصة.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية أن شكرى التقى فور انتهاء مراسم التنصيب الرئيس محمد بخارى فى لقاء منفرد، حيث نقل له رسالة شفهية من الرئيس السيسي، تتضمن تقديم التهنئة بمناسبة انتخابه وتوليه مهام منصبه، كما جدد وزير الخارجية للرئيس النيجيرى الدعوة الموجهة من الرئيس السيسى له لزيارة مصر، بما يسهم فى مزيد من تطوير وتعميق العلاقات الثنائية بين البلدين.
وأضاف المتحدث أن شكرى أكد حرص مصر على تعزيز وتكثيف التعاون والتشاور بين البلدين آخذًا فى الاعتبار الثقل الإقليمى الكبير لنيجيريا، وتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين وبما يخدم قضايا القارة، فضلًا عن تعزيز التشاور فى إطار الاتحاد الإفريقى لدعم قضايا القارة الأفريقية لتحقيق التنمية والاستقرار.
كما شارك وفد رفيع المستوى يتكون من مساعد وزير الدفاع للعلاقات الدولية ود. نميرة نجم سفير مصر لدى رواندا، والوزير المفوض عمرو الشربينى مدير شئون الأمم المتحدة بالخارجية المصرية فى الاجتماع الدولى الخاص بحماية المدنيين فى النزاعات المسلحة.