صحيفة روز اليوسف | بلاغ ضد قيادات 6 إبريل للإضرار بمصالح الدولة والدعوة للإضراب
الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

بلاغ ضد قيادات 6 إبريل للإضرار بمصالح الدولة والدعوة للإضراب

بلاغ ضد قيادات 6 إبريل للإضرار بمصالح الدولة والدعوة للإضراب
بلاغ ضد قيادات 6 إبريل للإضرار بمصالح الدولة والدعوة للإضراب




كتبت - وفاء شعيرة


بعد دعوة قيادات حركة 6 إبريل المواطنين للإضراب العام تقدم طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر ببلاغ إلى النائب العام ضد قيادات حركة 6 إبريل وحمل البلاغ رقم 2457 لسنة  2015 ضد كل من عمرو على، إسلام طه، خالد المصرى، فادى المصرى، أحمد النديم، مصطفى ماهر، عماد عبدالحميد، كريم طه، زيزو عبده، محمد مصطفى، رامى سيد، رامى السويسى.
وذكر الأمين فى بلاغه أن المقدم ضدهم البلاغ قاموا بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك) اطلقوا عليها مسمى (واخرتها) دعوا من خلالها الشعب إلى العصيان المدنى والاضراب عن العمل وحددوا يوم 11/6/2015 ميعادا لبدء هذا الإضراب، على أن يشمل الإضراب جميع قطاعات الدولة، فى محاولة منهم لشل الدولة وتعطيل  مصالح المواطنين ورغبة منهم فى تقليب الرأى العام على الحكومة وعلى القيادة السياسية.
وأضاف أنه قد سبق وأصدرت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة فى الدعوى رقم 648/2014 مستعجل الإسكندرية حكما بحظر أنشطة تلك الحركة المشبوهة  ذلك بحكم نهائى.
واستطرد أنه بالرغم من  صدور هذا الحكم إلا أن المقدم ضدهم البلاغ  وباعتبارهم مؤسسى لهذه الحركة المحظورة دعوا المواطنين ومؤسسات الدولة إلى إضراب عام عن العمل 11/6/2015 بهدف بث الفوضى وزعزعة الاستقرار والأمن الداخلى بتنسيق مع جماعة الإخوان الإرهابية الكيانات الأخرى إلى تدعو إلى إسقاط  الدولة وجرها إلى الفوضى تنفيذ الاجندات خارجية من خلال تواصل المقدم ضدهم البلاغ مع بعض مخابرات الدولة المعادية للدولة المصرية وهو ما يعتبر فعلا مؤثماً قانوناً معاقباً عليه بقانون العقوبات المصرى بموجب المواد.
وطالب مقدم البلاغ بفتح تحقيق فورى وعاجل فى وقائع البلاغ المقدم لارتكاب المقدم ضدهم البلاغ جريمة التحريض على الإضراب عن العمل إضرارا بالدولة وإصدار قرار فورى بضبط وإحضار المقدم ضدهم البلاغ. وإصدار قرار بوضع اسماء المقدم ضده البلاغ على قوائم الممنوعين من السفر لحين انتهاء التحقيقات فى الاتهامات الموجهة إليهم.