الخميس 2 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

تكريم 8 مصورين مصريين فى احتفالية العيد القومى السويدى

تكريم 8 مصورين مصريين فى احتفالية العيد القومى السويدى
تكريم 8 مصورين مصريين فى احتفالية العيد القومى السويدى




أعلنت سفارة السويد بالقاهرة أنه سيتم تكريم ثمانية مصورين مصريين لصور اختراعات سويدية تستخدم فى الحياة اليومية فى مصر خلال احتفالية العيد القومى للسفارة بالقاهرة.
ومن بعض الاختراعات حزام الأمان، أعود الكبريت الآمنة، سكايب، الاتصالات النقالة والمكنسة الكهربائية، كما سيتم عرض صور الثمانية متسابقين خلال احتفالية العيد القومي للسويد علي أن يتم الإعلان عن الفائز النهائى خلال الحدث.
واعتبرت شارلوتا سبار السفيرة السويدية الاحتفالية فرصة لجمع المصريين والسويديين وتبادل المعرفة والخبرات وبحث سبل التعاون فى مختلف المجالات. وعرضا للمحطات الرئيسية فى العلاقات السويدية المصرية خلال العام الماضى فى المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسية.
وتحولت السويد من واحدة من أفقر الدول فى أوروبا، إلى دولة رائدة على مستوى العالم فى مجال الابتكار، ونموذج يحتذى به فى هذا المجال.
ستقوم السفارة بتسليط الضوء على رحلة السويد من دولة فقيرة لواحدة من الدول الأكثر ابتكارا فى العالم. من نماذج لاختراعات أنقذت الملايين حول العالم، مرورا بالدور الذى تلعبه الشركات السويدية لتشجيع التعليم والابتكار وريادة الأعمال فى مصر، كما تنظم السفارة عددا من المعارض خلال الاحتفالية للترويج للسويد كوجهة للدراسة، والنموذج السويدى فى مجال الابتكار الذى شكل مجتمعها الحديث، وادب الأطفال السويدي، بالإضافة إلى أنشطة السفارة المرتقبة فى مصر لتعزيز وزيادة التبادل المصرى السويدى فى مجال التعليم وريادة الأعمال.