الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد يواجه ديبورتيفو بخطة الكلاسيكو




يخوض فريق ريال مدريد اختبارا صعبا في الدوري الإسباني الليلة عندما يواجه فريق ديبورتيفو لاكرونا علي ملعب سنتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي ضمن لقاءات الجولة السادسة من الليجا.

الميرينجي تحت إدارة مدربه البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو يدخل لقاء لاكورونيا بصفوف مكتملة بل يعاني من وفرة في البدلاء كما أن الاوضاع الفنية أصبحت أكثر استقرارا بعد احتواء أزمتي حزن كريستيانو رونالدو واستبعاد سرخيو راموس من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا.. فالفوز الملحمي علي السيتي رفع من معنويات الفريق، الذي حقق أول فوز خارج ملعبه هذا الموسم علي جاره رايو فايكانو، في مباراة استعاد فيها راموس مكانه في التشكيل الأساسي.
يأتي هذا في الوقت الذي تعالت فيه اصوات الجماهير المطالبة بعودة النجم البرازيلي ريكاردو كاكا بعد تألقه في المباراة الودية امام ميوناريوس الكولومبي (8-0) والتي سجل فيها هاتريك.
واعترف مورينيو بأن أداء كاكا جعله يدخل اسمه في ذهنه وأنه من المحتمل أن يدفع به لبعض الوقت امام ديبورتيفو خاصة أن اللاعب يتمتع بمعنوياته مرتفعة بعد استدعائه لمنتخب البرازيل للمرة الأولي منذ مونديال جنوب إفريقيا.
وبالنظر إلي لاكورونيا العائد هذا الموسم إلي الليجا، فقد قدم عروضا مميزة حتي الآن، فخسر في مباراة وحيدة أمام إشبيلية في الجولة الماضية، وتعادل ثلاث مرات مع خيتافي وفالنسيا وغرناطة، وفاز علي أوساسونا، ويحتل حاليا المركز العاشر بنقاطه الست لذا فإنه لن يكون صيدا سهلا في البرنابيو.. ومن المتوقع أن يلعب مدريد بنفس الطريقة التي سيواجه بها برشلونة الأسبوع المقبل رغم الفارق الشاسع بين الأخير ومايوركا.
علي صعيد آخر حاول نادي برشلونة امتصاص ثورة الغضب لدي الجماهير العربية بعدما تردد حول دعوة النادي للجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط لحضور مباراة الكلاسيكو في السابع من أكتوبر المقبل.
ونفي النادي في بيان رسمي توجيه الدعوة لشاليط مشيرا إلي ان الاخير هو الذي طلب حضور المباراة ووافقت إدارة برشلونة علي ذلك.
كما أشار برشلونة إلي موافقته علي حضور اللاعب الفلسطيني محمود السرسك الذي كان معتقلاً في السجون الإسرائيلية وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام لفترة تجاوزت التسعين يوماً للكلاسيكو.
وأكد برشلونة في بيانه التوضيحي علي دوره الذي يشكل نقطة التقاء إضافة لمساعيه الدائمة في المساهمة في إقرار السلام والتفاهم في منطقة الشرق الأوسط.