الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يبيع لاعبيه لحل الأزمة المالية ..ويشكر برادلي




وجه نادي الزمالك الشكر إلي الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأمريكي بوب برادلي بعد أن سمح لخماسي الفريق الدولي محمد عبدالشافي وعمر جابر ومحمد إبراهيم وأحمد الشناوي وإبراهيم صلاح بتأجيل انضمامهم للمنتخب حتي يوم 8 أكتوبر وخوض المباراتين الوديتين مع الزمالك في معسكر الكويت.

وأكد أسامة نبيه المدرب المساعد للزمالك أن برادلي تفهم وجهة نظر الزمالك ووافق علي سفر لاعبي الفريق إلي الكويت وخوض مباراتي الإسماعيلي يوم 5 والتضامن الكويتي يوم 8 يغادرون بعدها في رحلة مدتها 45 دقيقة إلي الإمارات للانضمام لمعسكر المنتخب الذي ينطلق في ذات اليوم.
وفي سياق متصل وصل العرض الرسمي لمباراتي الفريق الودية امام رايو فاليكانو وريال مايوركا الإسبانيين،  وأكد الدكتور أحمد عبدالله عضو لجنة الكرة بنادي الزمالك أن العرض الخاص بمباراة الفريق الودية أمام ريال مايوركا المقرر لها 13 أكتوبر الجاري وصل بالفعل رسميا للنادي الأبيض يوم الخميس الماضي .
وقال عبدالله «بالفعل وصلت الدعوة الرسمية للمباراة، ولكن المشكلة تتمثل في ضيق الوقت فقط خاصة أن فريق الكرة يسافر غدا الاربعاء إلي الكويت ليبدأ معسكره هناك والذي يمتد حتي التاسع من شهر أكتوبر المقبل».
كما أوضح أن العرض الرسمي الخاص بمباراة رايو فاليكانو الإسباني قد وصل النادي ايضا، مؤكدا أن الزمالك سيبحث العرض خلال الساعات المقبلة للموافقة عليه من عدمه، مؤكدا أن إجراءات السفر لإسبانيا بدأت منذ أمس للحصول علي التأشيرة وفي حال تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالسفر سيلاقي الزمالك فريقي رايو فاليكانو يوم 11 أكتوبر ويواجه ريال مايوركا 13 قبل أن يعود للقاهرة في اليوم التالي مباشرة .
من جهة أخري كشف أيمن يونس عضو لجنة الكرة بنادي الزمالك عن تقدمه باقتراح للبرتغالي جورفان فييرا المدير الفني ليقوم بمد فترة المعسكر الخليجي الذي ينطلق في الكويت غدا في حال تعثرت محاولات النادي في الحصول علي تأشيرات اسبانيا لخوض مباراة ريال مايوركا المقرر لها 13 أكتوبر المقبل .
وقال يونس: إن فييرا وافق علي الفكرة من حيث المبدأ مؤكدا أنه يرحب بها وفي حال استمرار الفريق في الكويت سيخوض مباراتين بخلاف مباراتي الإسماعيلي والتضامن والعودة بعدها للقاهرة ليستعد لخوض أولي مبارياته الرسمية في الدوري الجديد» .
وأشار إلي أن اللجنة نجحت في اعادة البنيني رزاق إلي التدريبات بعد أن وعدته بأن تسدد له مستحقاته، مشيرا إلي أن اللاعب اوضح أن هناك من اتفق معه علي بعض الامور ولم تنفذ وانه كلاعب اجنبي لابد ان يحصل علي مستحقاته لما عليه من التزامات.
 وأوضح يونس أن اللجنة قررت عدم شراء اي لاعبين جدد لعدم وجود سيولة مالية وكذلك حفاظا علي اسم الزمالك وتعهداته امام الاندية الاخري، مشددا علي أنه لا بد من وجود ميزانية معروفة للجنة لتأدية عملها وفي سبيل ذلك سوف تلجأ إلي بيع بعض اللاعبين من اجل توفير مبالغ مالية للصرف علي الفريق.
وعلي صعيد متصل واصل الزمالك تدريباته اليومية، حيث عاد الثنائي عبدالواحد السيد حارس المرمي ورزاق أتوميوسي مهاجم الفريق للمشاركة في التدريبات من جديد بعد أن غابا عن المران بسبب ظروف مرض نجل عبدالواحد ومعاناة «رزاق» من «المغص» .
ويواصل رزاق تدريباته في الجيمانزيوم تنفيذا للبرنامج العلاجي الموضوع له من جانب المدير الفني البرتغالي فييرا .
وشعر هاني سعيد خلال مشاركته في تدريبات الكرة بآلام في الركبة وفضل الجهاز الطبي بقيادة مصطفي المنيري إخراجه وعدم إكماله للتدريب حتي لا تزداد الإصابة، فيما يعاني أحمد جعفر من شرخ في الأنكل .
وحذر الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة فييرا لاعبي الفريق من الإدلاء بتصريحات لأي وسيلة إعلامية في الفترة المقبلة، وهدد بخصم 15 ألف جنيه من مستحقات أي لاعب يقوم بالتصريح لوسائل الإعلام دون الحصول علي إذن مسبق من الجهاز الفني.
 ومن جهة أخري هاجم رئيس نادي الزمالك ممدوح عباس حسن شحاتة المدير الفني السابق للفريق، حيث قال إنه كان يعتقد أن شحاتة سيغير منظومة الكرة في النادي، إلا أن هذا لم يحدث رغم وصفه بأن: «شحاتة أكثر مدرب وجد دعماً في نادي الزمالك.»
وقال عباس: «لقد وقفت ضد مجلس إدارة الزمالك بالكامل ودعمت حسن شحاتة مطالباً ببقائه في منصبه».
وأضاف: «كل ما كان يطلبه شحاتة نفذ له فطلب رحيل أحمد حسام «ميدو» وعمرو زكي وكريم الحسن وآخرين وتم له ما طلب وكلف النادي 85 مليون جنيه بضم 14 لاعباً ورغم كل ذلك كنت أوافق علي ما يطلب.»