الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب «يوم الخير» يسعون لستر فقراء مصر

شباب «يوم الخير» يسعون لستر فقراء مصر
شباب «يوم الخير» يسعون لستر فقراء مصر




كتب - أحمد الرومى


فى منطقة «رملة بولاق» الكائنة بوسط القاهرة، كانت آخر فعاليتهم الخيرية، استطاعوا خلالها توزيع 66 كرتونة مساعدات غذائية لأهالى المنطقة، ملبين بذلك تعهدهم الإنسانى على مداومة فعل الخير بقدر استطاعتهم.
أنهم مجموعة من الشباب المصرى، تنامى لديهم الشعور بالمسئولية الاجتماعية تجاه الفئة الأكثر فقرًا واحتياجًا، فقرروا أن يكون تحركهم إيجابيًا، بمبادرة أسموها «يوم الخير».
هبة سعد، إخصائية ترميم آثار ومؤسسة المبادرة، تقول: «هو يوم واحد فى الشهر، بننزل فيه دور أيتام أو مسنين، أو نزور مستشفى أو حى فقير، نقدم الدعم والمساعدة للمحتاجين، سواء كانت تلك المساعدات عينية أو معنوية»، موضحة: «كل مساعداتنا بالمجهوادت الذاتية لشباب المبادرة».
وتضيف «سعد»: «الفكرة بدأت سنة 2011 على موقع «فيس بوك» لما كانت بتدور نقاشات مع اصحابى فى الجامعة عن العمل الخيرى فقررنا نحول كلامنا إلى مبادرة على أرض الواقع، وبالفعل كان أول يوم خير عملناه فى 11سبتمبر  من نفس العام، ومن وقتها وإحنا بنساعد الناس على قد ما نقدر».
«سعد» أكدت لـ«روزاليوسف» أن مبادراتهم لا تتوقف فقط عند تقديم المساعدات الغذائية بل تمتد إلى توزيع بطاطين فى الشتاء وعمل معارض مجانية للملابس الشتوية والصيفية للمحتاجين وعمل حفلات ترفيهية لأطفال العشوائيات»، وأضافت: «جدول أعمال يوم الخير مليء بالحالات، ونحلم بسد حاجة الفقراء وسترهم».