الأربعاء 8 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

مصر تتسلم لنش الصواريخ الروسى الهجومى «مولينا»

مصر تتسلم لنش الصواريخ الروسى الهجومى «مولينا»
مصر تتسلم لنش الصواريخ الروسى الهجومى «مولينا»




كتب- عمرعلم الدين

تسلمت القوات البحرية المصرية، أحد لنشات الصواريخ الهجومية، من طراز «مولينا» والذى قامت روسيا بإهدائه لمصر، بعد أن تم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية للتدريب على هذا الطراز من اللنشات لاستلامه من الجانب الروسى.
وشهد الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية، مراسم رفع العلم  المصرى على سطح لنش الصواريخ  الروسى من طراز «مولينا» الذى أطلق عليه اسم «أحمد فاضل» وذلك بالقاعدة البحرية بالإسكندرية بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية ووفد عسكرى روسى كبير على رأسه اللواء بحرى «ايجور سيمولاك» قائد قاعدة « ليننجراد» البحرية الروسية.
وقد تم توقيع عقود التسليم والتسلم للنش الروسى بواسطة كل من قائد قاعدة الإسكندرية البحرية، وقائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية حيث أجريت مراسم تسليم وتسلم اللنش وتبادل الهدايا التذكارية لكلا الجانبين.
وقام قائد القوات البحرية المصرية يرافقه قائد قاعدة «ليننجراد» البحرية الروسية برفع العلم المصرى على القطعة البحرية «أحمد فاضل» معلنين انضمامها للقوات البحرية المصرية، ومؤكدًا أن القوات البحرية قادرة على حماية مياه مصر ضد من يريدون تدنيسها.
ويعد لنش الصواريخ الهجومى «أحمد فاضل» من أحدث الوحدات المتطورة فى البحرية الروسية، والمزود بالعديد من منظومات التسليح؛ من بينها الصواريخ سطح سطح؛ والتى تعد الأسرع من نوعها فى البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة؛ والذى يعد بمثابة إضافة جديدة لمنظومة التطوير والتحديث لقواتنا البحرية.