الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانى:«العدالة الانتقالية» يحتاج جهداً من «النواب»

برلمانى:«العدالة الانتقالية» يحتاج جهداً من «النواب»
برلمانى:«العدالة الانتقالية» يحتاج جهداً من «النواب»




كتب ـ أحمد عبدالهادى

أكد النائب محمد بدراوى رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية، أن مشروع قانون العدالة الانتقالية، يأتى فى مقدمة القوانين التى تحتاج من البرلمان مزيد من الجهد والنقاش لإخراجه فى أفضل صورة، مشددا على أن القانون الآن أمام لجنتى الدستورية والتشريعية، والتضامن الاجتماعى، مؤكدًا أن المرحلة المقبلة تتطلب إقرار العديد من القوانين، خاصةً بعد أن تأخرنا كثيرًا فى إقرارها.
وأضاف بدراوى أننا ننتظر عقد جلسات استماع تحضرها كل القوى الحزبية والمجتمعية والسياسية بهدف التباحث والنقاش والحوار للخروج بقانون يرضى جميع الأطراف ويحقق مطالب الجميع فيما يتعلق بمنظومة العدالة الانتقالية.
وأكد بدراوى ضرورة أن يساهم هذا القانون فى إجراء مصالحة شاملة مع كل أطياف المجتمع باستثناء جماعة الإخوان الإرهابية، مشددًا على أن كتلة ثورة ٣٠ يونيو تبعثرت وتحتاج إلى أن تستعيد لحمتها وتوحيد صفوفها لأن كثيرين من شركاء الثورة التى قامت ضد حكم الفاشية الدينية، تفرقوا واختلفوا مما أحدث خلخلة بائنة فى تلك الكتلة الصلبة التى لابد من استعادتها مرة أخرى.
وتابع رئيس الكتلة البرلمانية للحركة الوطنية: إن هذا لن يكون إلا بإصدار قانون منصف للعدالة الانتقالية حتى تستعيد كل القوى الوطنية دورها وممارسة مهمتها فى خدمة الوطن دون إقصاء أو تهميش من أحد.