الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 ملايين جنيه لتطوير عزبة خير الله

10 ملايين جنيه لتطوير عزبة خير الله
10 ملايين جنيه لتطوير عزبة خير الله




نجحت حملة «ماكدونالدز لتطوير عزبة خير الله» التى أطلقتها شركة مانفودز – ماكدونالدز مصر فى المساهمة بـ10 ملايين جنيه مصرى تم توجيهها بالكامل لتطوير التعليم فى عزبة خير الله فى حى دار السلام و البساتين فى محافظة القاهرة، وذلك فى إطار استراتيجية الشركة بضرورة تطبيق مبادئ المسئولية المجتمعية للمشاركة فى تنمية المجتمعات التى تعمل بها.
قال علاء فتحى – مدير عام شركة مانفودز مصر- «إن استراتيجية الشركة تركز على تطوير التعليم فى المناطق الأكثر احتياجاً وكانت الانطلاقة من عزبة خير الله، التى تم اختيارها لكونها أكبر منطقة عشوائية فى مصر، فهى تضم ما يقرب من 650 ألف نسمة وتفتقر لأبسط الخدمات فى ظروف معيشية صعبة. وقد أدت هذه العوامل مجتمعة إلى افتقار الأطفال لوجود مكان مؤهل يتلقون فيه مناهج تعليمية مثلهم مثل غيرهم من الأطفال فى مناطق مصر المختلفة. وقد أخذنا على عاتقنا هذه المهمة الشاقة ونجحنا فى تجديد 20 دار حضانة و10 مدارس تخدم سكان المنطقة، ابتداءً من الحمامات والإضاءة وانتهاءً بالزى والأدوات المدرسية، كما اهتمت الشركة بتأهيل المدرسين والمدرسات فى الحضانات والمدارس بل تدريب الأمهات على طرق التربية السليمة».
وأضاف أن وصول التبرعات إلى 10 ملايين جنيه مصرى هو دليل قوى على النجاحات الملموسة التى تمت فى عزبة خير الله. وفى هذا الإطار، توجه السيد علاء بالشكر لكل من ساهموا فى هذه الحملة سواء من خلال شراء وجبات الأطفال الهابى ميل أو من خلال صناديق التبرعات. واكد أن هذه الحملة هى من الأطفال محبى وجبة «الهابى ميل» إلى أطفال عزبة خير الله وهو ما يرسم بدوره صورة إيجابية للتكافل بين جميع افراد المجتمع.
واستطرد أن المبلغ الذى نجحت الحملة فى جمعه ينقسم الى قسمين الأول وصل الى 3 ملايين جنيه تبرع بها رواد مطاعم ماكدونالدز من خلال الصناديق الموجودة فى جميع الفروع المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية، اما القسم الثانى فوصل إلى أكثر من 7 ملايين جنيه تم جمعها من خلال توجيه مبلغ ربع جنيه من مبيعات وجبات الأطفال لصالح الحملة. تعد الاستراتيجية التنموية التى تتبناها ماكدونالدز مصر هى أحد الأمثلة الحية على النتائج المؤثرة للتعاون بين أضلاع المثلث الذهبي: القطاعان الخاص والعام ومؤسسات المجتمع المدني. وعبر فتحى عن فخر الشركة بما تم تحقيقه على أرض الواقع فى منطقة لم يكن بالسهل تنميتها.