السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عروض فنية لذوى الإعاقة فى «حواديت»

عروض فنية لذوى الإعاقة فى «حواديت»
عروض فنية لذوى الإعاقة فى «حواديت»




كتب – طه النجار


نظمت الجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوى الإعاقة والتوحد حفلها الفنى السنوى الكبير الذى يهدف إلى إظهار المواهب والإبداعات الفنية لأبناء الجمعية من ذوى الإعاقة والتوحد  ويدعم دمجهم بشكل أكبر فى المجتمع من خلال تعريف المجتمع بقدراتهم ومواهبهم.
أقيم احتفال هذا العام تحت عنوان «حواديت» وحضره عدد كبير من الشخصيات العامة وأولياء الأمور وعدد من المهتمين بقضايا الإعاقة والتوحد، من بينهم النائبة الدكتورة هبة هجرس عضو مجلس النواب عضو المجلسين القومى للمرأة والقومى للإعاقة، ورئيس مجلس إدارة الجمعية.. وتضمنت فقرات الاحتفال عروضًا غنائية قدمها الأبناء من ذوى الإعاقة والتوحد بشكل جماعى وفردى منها أغان من روائع التراث الموسيقى ومنها بعض الأغانى الوطنية واسكتشات وعروض مسرحية غنائية.
خلال الاحتفال قدم كورال براعم التقدم من ذوى الإعاقة والتوحد عددًا من الأغانى منها: بلادى بلادى، وفى الكتب قرينا، فيما قدم كورال الكبار من أبناء التقدم عددًا من الاسكتشات الغناية وغناء فردى لابن جمعية التقدم زياد شركس، كما قدم أبناء جمعية التقدم عددًا من العروض المسرحية منها: مسرحية أرنوب وأصدقاؤه فى الغابة، وألف ليلة وليلة، وسوق نمرة ومسرحية الأمانة واختتم الحفل بأغنية «ارسم قلب».