الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولى يلتقى عبدالعال للتشاور حول برنامج الحكومة

مدبولى يلتقى عبدالعال للتشاور حول برنامج الحكومة
مدبولى يلتقى عبدالعال للتشاور حول برنامج الحكومة




كتبت - فريدة محمد

التقى  د. مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان، د. على عبد العال رئيس مجلس النواب للتشاور حول البرنامج الحكومى الذى ستعرضه الحكومة الأحد المقبل على البرلمان  من أجل الحصول على ثقة المجلس.
من جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء: إن سبب لقائه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، للتنسيق حول إلقاء بيان الحكومة أمام مجلس النواب.
 يذكر أن رئيس مجلس الوزراء المكلف يجب عليه تقديم برنامج الحكومة خلال عشرين يومًا من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين.
و من المفترض أن يتم  دراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة، ويصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على ثلاثين يومًا من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.
وإذا لم تحصل الحكومة على ثقة المجلس وفق حكم هذه المادة، اعتُبرت مستقيلة، ويكلف رئيس الجمهورية من يرشحه الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد المجلس بتشكيل الحكومة.