الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شراكة استراتيجية بين «المصرية للاتصالات» و«هواوى» العالمية

شراكة استراتيجية  بين «المصرية للاتصالات» و«هواوى» العالمية
شراكة استراتيجية بين «المصرية للاتصالات» و«هواوى» العالمية




شهد د. عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للاتصالات وشركة هواوى العالمية، بهدف تحقيق شراكة استراتيجية بين الشركتين فى مجال الحوسبة السحابية، جاء ذلك خلال مشاركة وزير الاتصالات فى فعاليات المؤتمر العالمى للهواتف المحمولة الذى تستضيفه مدينة برشلونة فى الفترة من 25 حتى 28 فبراير الجارى.
وأكد وزير الاتصالات، أنه بموجب هذه الاتفاقية ستقوم شركة هواوى العالمية بإنشاء الحوسبة السحابية الخاصة بها من خلال مركز بيانات الشركة المصرية للاتصالات لتكون أول حوسبة سحابية فى إفريقيا والشرق الأوسط تقيمه الشركة العالمية فى مصر.
وقال المهندس عادل حامد، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات: «تعد هذه الاتفاقية الأولى من نوعها بالنسبة للشركة المصرية للاتصالات وطفرة على طريق التحول الرقمى، والشركة تسعى دائمًا للتعاون مع كبرى شركات التكنولوجيا مثل هواوى للمساهمة فى التنمية الوطنية والإقليمية مع خلق مصادر دخل جديدة للشركة، ونتطلع لتقديم وتطوير خدمات مبتكرة مثل خدمات إنترنت الأشياء والخدمات السحابية لنطاق واسع من العملاء».
الجدير بالذكر أن الخدمات السحابية لا تشمل الخدمات الحكومية، وتشمل خدمات للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة حيث توفر إمكانية تخزين الداتا وبما يساعد على رفع كفاءة العمل داخل الشركات.
وقع على مذكرة التفاهم المهندس عادل حامد الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، وإريك ليو نائب رئيس شركة هواوى لمنطقة شمال إفريقيا.