الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

الدولة أوفت بوعودها

الدولة أوفت بوعودها
الدولة أوفت بوعودها




شهدت بنوك « الأهلى ومصر والقاهرة وقناة السويس»، إقبالا كبيرا من المواطنين لصرف شهادات قناة السويس، فيما قرر عدد كبير من المستحقين ربط أموالهم مجددا بأوعية ادخارية ما بين عام أو 3 أعوام.
البنك الأهلى المصرى باعتباره صاحب الحصة الأكبر من هذه الشهادات بنحو 34 مليار جنيه، شهد إقبال عدد كبير من أصحاب الشهادات، وقد أتاح البنك للعملاء شهادات ادخارية متنوعة منها شهادة لأجل عام بسعر فائدة ثابت 14.75%، كما أتاح شهادات ثلاثية بأسعار فائدة تزيد على 14%.
أما بنك قناة السويس، وهو صاحب حصة من الشهادات بقيمة 2 مليار جنيه، فقدم عروضا كثيرة من بينها منح أسعار مميزة ومصاريف فتح حساب مجانى، وكذلك قرض شخصى مضمون بفائدة 2% فوق سعر العائد الممنوح على الوعاء الادخارى بدون مصاريف إدارية، و إصدار بطاقة خصم مجانا وكذلك إصدار بطاقة ائتمانية  مضمونة مجانية للعام الأول.
كما شهد بنكا مصر والقاهرة إقبالا كبيرًا من المودعين المستحقين، وثمة توقعات بأن يزيد إقبال العملاء لسحب مستحقاتهم أو ربطها فى حسابات وأوعية ادخارية متنوعة يوم الأحد المقبل، وقد استعد بنك مصر أيضًا بأسعار فائدة تنافسية على شهادة القمة وغيرها من الأوعية الادخارية.
فى الوقت نفسه شهد الدولار تراجعا كبيرًا أمام الجنيه أمس، وقد وصل التراجع فى بعض البنوك إلى 5 قروش، ولدى البنك الأهلى ومصر سجل 16.45 جنيه للشراء و16.55 جنيه للبيع، ولدى التجارى الدولى سجل 16.43 جنيه للشراء و16.53 جنيه للبيع.