الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

جومانا مراد: أعشق الأدوار «الحراقة» وعمرى ما فكرت فى الاعتزال

عودة قوية للفنانة جومانا مراد والتى تألقت مؤخرًا فى مسلسل «خيانة عهد» مع الفنانة يسرا, حيث اختارت جومانا أن تعود بعباءة الشر وبشخصية مركبة لم يعتد الجمهور أن يراها فيها محققة نجاحًا كبيرًا خلال الموسم الرمضانى لتعوض غيابها طوال 7 سنوات.



عن عودتها وحقيقة اعتزالها وكواليس «خيانة عهد» والتغيرات التى حدثت فى شخصيتها بعد أن أصبحت أمًا وتفاصيل عودتها السينمائية تتحدث جومانا فى هذا الحوار..

■ عندما توقفتِ عام 2013.هل كان فى ذهنك قرار اعتزال أم إجازة مؤقتة من الفن؟

- لم يكن اعتزالًا ولم يرد على ذهنى هذا القرار مطلقًا ففى هذا التوقيت الأولوية كانت لتكوين عائلة والحمد لله ربنا كرمنى بمحمد. 

■ كيف تعاملتِ مع الشائعات وقت غيابك؟

- طول الوقت الشائعات كانت موجودة وكثيرة وردى عليها كان من خلال شغلى وعودتى أكبر رد على شائعات اعتزالى.  ■ خلال السنوات الماضية هل كنتِ بعيدة عن الفن بشكل كامل؟

- بعيدة كمشاركة فى عمل فنى لكن بالتأكيد تابعت كل ما يعرض من أعمال زملائى وكل ما هو جديد لأنى كما ذكرت سابقًا لم يكن قرارى اعتزالًا بل إجازة. 

■ لماذا اتخذتِ قرار العودة فى هذا التوقيت؟

- لأن ابنى الحمد «شد حيله» ووجدت الفترة التى ابتعدت فيها كافية وجمهورى وحشنى جدا والحمد لله ردود أفعال عودتى كانت طيبة وبعمل قوى مع الفنانة يسرا وهى قامة فنية كبيرة والجمهور ينتظر اعمالها وكنت متأكدة أن مسلسل «خيانة عهد» سيحقق نسبة مشاهدة عالية وعلى المستوى الشخصى أعشق يسرا وتمنيت التعاون معها من زمان. 

■ كيف جاء ترشيحك لـ«خيانة عهد»؟

- الشركة كلمتنى ويسرا كلمتنى وسامح عبدالعزيز كلمنى الحقيقة كلهم رشحونى وأنا سعيدة بالمشاركة فى هذا العمل المهم.

■ لكن البعض توقع أن تكون عودتك من خلال عمل يحمل اسمك؟

- بالفعل كنت أجهز لعمل من بطولتى لكن الوقت لم يسعفنى بجانب أننى لم أرغب فى الغياب اكثر من ذلك وكونى أعود فى عمل بطولة نجمة وقامة فنية كبيرة مثل يسرا فهذا شرف لى فهى فنانة جميلة ونجمة استثنائية بتحب كل الناس ووشها حلو على كل اللى حواليها وبالتأكيد سيكون شرف لى أن يكون فى أرشيفى الفنى عمل مع الفنانة يسرا.

■ كيف كانت كواليس تصوير «خيانة عهد»؟

- كنا عائلة واحدة وعلى مستوى التصوير جمعتنا كميا فنية سواء فى المشاهد التى جمعتنى بيسرا او بينى وبين فريق العمل. 

■ التصوير تم فى ظروف صعبة كيف تعاملتم مع أزمة كورونا؟

بالتأكيد تأثرنا نفسيا والتصوير كان بيتم تحت ضغط نفسى لكن الحمد لله الشركة المنتجة وفرت كل سبل الوقاية والتعقيم ورافقنا طول الوقت فريق طبى. 

■ شخصية شرين شخصية صادمة للجمهور بسبب شرها.ألم تتردى من أن يكرهك الجمهور خاصة أنكِ بعيدة عن الفن منذ سنوات؟

- بالعكس انا كنت أتمنى أرجع بشخصية حراقة لأنى اعشق هذه النوعية من الشخصيات, وشرين عجبتنى على الورق وتعاطفت معها ولا يوجد شر فى المطلق فهى شخصية لها سلبياتها وايجابياتها وهذه النوعية من الأدوار الناس تتفاعل معها وتحبها ودورها مركب وصعب والجمهور تعاطف معها ومع ظروفها. 

■ المسلسل قدم الخيانة من أقرب المقربين فهل سبق وتعرضتِ للخيانة من شخص قريب؟

- لا يوجد إنسان فى الدنيا لم يتعرض للخيانة فى حياته فهذا أمر من طبيعة البشر وأنا لا أقف عنده وأسامح وأترك كل شىء فى يد الله سبحانه وتعالى.

■ كيف تابعتِ ردود أفعال الجمهور على «خيانة عهد»؟

- الحمد لله ردود الأفعال إيجابية والحلقات تريند معظم الوقت. 

■ كيف تعاملتِ مع فترة الحظر وملء وقت الفراغ وكسر الملل المنزلى؟

- كنا بنصور معظم الوقت وبالتالى لم أشعر بملل.

■ هل أنتِ من هواة المطبخ؟ وما أكثر الأكلات التى تجيدين طهيها؟

- بالتأكيد أحب المطبخ ومتمكنة من طهى كل الأكلات سواء السورى أو المصرى أو اللبنانى أو الخليجى لكن الأقرب لقلبى هو الأكل المصرى مثل المحشى والملوخية والحمام والرقاق والبشاميل. 

■ حدثينا عن جومانا مراد الأم؟

- الأمومة أحلى حاجة فى الدنيا والحمد لله إن ربنا كرمنى بمحمد, وأتمنى أسطيع تنشئته تنشئة صالحة. 

■ هل تابعتِ أى من مسلسلات رمضان؟

- بسبب ظروف التصوير لم أستطع متابعة أى عمل، لكن القيت نظرة سريعة على الأعمال وسعيدة بحالة التنوع الموجودة وأنه لا يوجد عمل شبه الآخر. 

■ حدثينا عن فيلم يوم 13 وتفاصيله؟

- «يوم 13 « هو أول فيلم 3d فى الوطن العربى من تأليف وإخراج وائل عبدالله وإنتاج شركة أوسكار وينتمى لنوعية افلام الإثارة والتشويق وأقدم فيه ضيفة شرف واعتبر دورى فيه مفاجأة لا يقل عن مفاجأة شرين فى «خيانة عهد».

■ كان لكِ تجربة التعاون مع نجوم أتراك فى مسلسل «مدرسة الحب».حدثينا عنها؟

- مثلت مع الممثل التركى «بولاند اينال « المعروف بشخصية يحيى والسلطان عبدالحميد فى الوطن العربى ومراد يلدريم بجانب مجموعة كبيرة من النجوم الأتراك والحقيقة المسلسل كانت تجربة رائعة وقريبا تروها على شاشة التليفزيون.  ■ هل هناك شخصية تتمنين تقديمها؟

- اتمنى أن أقدم شخصيات حقيقية من لحم ودم مركبة وتكون جديدة على التى لم أقدمها من قبل.