الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا
من حظ المصريين!

من حظ المصريين!

ماذا لو لم يقدم الرئيس السيسى مبادراته الرئاسية طول السنوات الماضية منذ إطلاق مبادرة القضاء على فيروس سى إلى فحصوصات المرأة المصرية وما بينهما من مبادرات نور عينيك وزرع الكبد والكلى والقرنية والقوقعة ومبادرات القضاء على السمنة والتقزم لتلاميذ المدارس وإنهاء كشوف الانتظار فى العمليات الجراحية؟! وماذا لو لم يكن فى مخطط الرئيس قانون التأمين الصحى الجديد حلم المصريين المؤجل؟ والذى تطلب استنهاض حال عشرات المستشفيات العامة لتجهيزها للدخول إلى حيز العمل وتطبيق القانون عليها؟ وماذا قبلها لو لم تبحث الحكومة مشاكل الأطباء وتقرر إجراءات لتخفيف قرارات البعض بالسفر والعزل خارج البلاد وإقرار حوافز مهمة للعمل بالمحافظات الحدودية؟! وماذا لو لم ترصد الدولة عشرات الملايين من الدولارات قبل أربع سنوات لتكوير قصر العينى؟ وماذا لو لم يفتح الرئيس ملف مستشفيات التكافل التى تحولت إلى كيانات مهجورة؟!



الأسئلة كثيرة جدا وكل ما طرحناه منها فى السطور السابقة تم قبل أزمة كورونا وبالتالى فالزعم أن الاهتمام بالأطباء فى مصر تم لترضيتهم فى الأزمة غير صحيح كما أن حركة العمل الكبيرة فى القطاع الطبى والنشاط الذى سرى قى شرايينه الفترة الماضية وفر الكثير فى مواجهة كورونا.. ولولا ذلك لكان الحال فى مصر أسوأ بكثير جدًا!

من حظ مصر ما جرى.. ولم يكن يعلم بتداعياته إلا الله.. لكن من قبل ذلك من حظ مصر وجود الرئيس السيسى فى هذه المرحلة من تاريخها بكل ما فيها.. كورونا وغيره!