الخميس 9 يوليو 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

دياب: لا أتعامل مع الفن من منطق السبوبة وأكل العيش

10 مسلسلات استطاع من خلالها المطرب دياب على مدار 5 سنوات  أن يثبّت  قدمه كممثل ويبنى قاعدة جماهيرية مع الناس بأدوار غلب على معظمها طابع الشر, حيث قدمها بخفة دم لدرجة أن رواد مواقع التواصل الاجتماعى اطلقوا عليه لقب «الشرير المبهج» أو «الشرير الظريف».. دياب أكد أنه من الفنانين الذين لا ينتهجوا مدرسة فنية معينة سواء فى التمثيل أو الغناء, حيث يعتمد على خبراته الحياتية وفطرته, متمنيًا ان يسعده الحظ ويشارك فى أعمال حلوة مهما كان مساحة دوره فيها. 



عن نجاحه فى مسلسلات «الاختيار» و«البرنس» و«فرصة تانية» يتحدث دياب  فى السطور القادمة 

■ نبدأ بمسلسل «فرصة تانية» كيف رسمت تفاصيل شخصية مدحت ؟

- دائما أرى أى دور يعرض عليِ من منظور مختلف, فلا يوجد شخصية شريرة شر مطلق  وعلى سبيل المثال شخصية مدحت فى مسلسل «فرصة تانية» ليس شريرًا بطبعه لكنه فى بعض الأحيان يسعى لأفعال شريرة بدليل انه مع اول صدمة عندما بدأت زوجته تكشر عن أنيابها ظهر كإنسان ضعيف مهزوز  لديه عقدة نفسية من خوفه من ضياع الأشياء التى يمتلكها, فيظهر شراسة لكى يحافظ عليها  بمنطق «القطة التى أكلت عيالها خوفًا عليهم أو الدبة التى قتلت صاحبها». 

■ كيف رأيت تفاعل الناس مع مشاهدك أنت وهبة مجدى خلال الأحداث ؟

-  الحمد لله ردود الافعال كانت رائعه فالسوشيال ميديا التى هى ترمومتر قياس ردود افعال اى عمل فنى كانت مليئة بالفيديوهات الخاصة بمشاهدى انا وهبة مجدى وتريند سواء على تويتر او على اليوتيوب  وهذا نجاح كبير أحمد ربنا عليه فى ظل وجود نجوم كبار  شاركوا فى الموسم الرمضانى الماضى, أما جزئية الشر سواء فى أفعالى او فى افعال هبة مجدى فالشر بداخلهم مبرر,  فمدحت تعرض لصدامات نفسية كونت لديه عقد نفسية منذ الطفولة نتيجة قسوة البيئة التى نشأ فيها. أما تكشير زوجته مريم عن انيابها فى العشر حلقات الأخيرة فهذا كان بدافع الظلم الذى تعرضت له من زوجها. 

■ ما أكثر مشهد حقق صدى لك  مع الجمهور فى «فرصة تانية»؟

- مشهد الفرح الذى أرقص فيه بفرح ملك شقيقة مريم بعد أن كنت رافضًا الحضور من الأساس  فهذا المشهد  تعدى مليون مشاهدة.

■ هل هناك مدرسة فنية  تحبها خاصة فى نوعية أدوار الشر التى تخصصت فى تقديمها؟

- منذ بداياتى سواء فى الغناء أوالتمثيل أقول: إننى ليس لدى مثل أعلى وليس لدى مدرسة معينة انتهجها فانا آخذ من كل بستان زهرة ومن كل حاجة حلوة جزء ترسخ بداخلى وتكون جزء من إحساسى استدعيه وقت اللزوم سواء على الجانب الإنسانى أو الفنى. 

■ كيف تقوى نفسك وقدراتك كممثل ؟

- فى بداية احترافى التمثيل أخذت كورس تمثيل واحد ولم أكن ملتزمًا به وقتها بعد ذلك اعتمدت على إحساسى الفطرى وأنا فى البداية كنت خايف من فكرة التمثيل او ان  أكون ليس لدى موهبة ابسط الناس بها لكن الحمد لله بشهادة الزملاء ومخرجين كبار قالوا لى إنى موهوب وانى ممكن اكون ممثل شاطر فابتديت اكتسب خبرات من كل الذين عملت معم سواء نجوم او مخرجين او مديرين تصوير بجانب الفطرة. 

■ هل أنت من الفنانين الذين يخططون لأنفسهم ؟ 

- لدى خطة واحدة فى حياتى هى أنى أقدم عملًا حلو مهما كان مساحة دورى فيه.  

■ هل ستستمر فى فكرة الفصل بين كونك مطربًا وكونك ممثلًا ؟

مشوار دياب المطرب شيء ومشوار دياب الممثل شيء آخر فهذا الفصل كنت حريصًا عليه منذ البداية وأعتقد اننى المطرب الوحيد فى تاريخ مصر الذى قدم أدوار شر, فليس من المعقول أقدم دور شر وأنا بغنى. 

■ هل ستكمل فى مشوارك مع أدوار الشر أم من الممكن أن نراك فى نوعية أدوار أخرى؟

- لا أرى أن الأدوار التى قدمتها شريرة شر مطلق وعموما انا شاركت هذا العام كضيف شرف فى مسلسل «الاختيار» بشخصية الشيخ سالم والذى اعتبره من الأعمال المهمة التى قدمتها وحقق ردود أفعال جيدة رغم أنه ليس دور شر. 

■ رواد السوشيال ميديا أطلقوا عليك «الشرير الظريف». كيف تستقبل هذا الأمر؟

- شىء يسعدنى جدًا لانى بحب أقدم الشخصية من لحم ودم فلا يوجد إنسان متجهم طول الوقت او بيضحك طول الوقت ونحن كبشر بداخلنا الخير والشر. 

■ شاركت فى 10 مسلسلات ناجحين منذ اتجاهك للتمثيل كيف استطعت أن تحقق التوازن فى اختيار دور يعلم مع الناس وفى نفس الوقت عمل ناجح ؟

- الموضوع كله اننى لا  اتعامل مع اى عمل فنى  اشارك فيه بمنطق السبوبة فانا لا  انزل من بيتى لمجرد انى آكل عيش لكن لكى انبسط واقدم شيئًا يعجب الناس وفى  النهاية الرزق بتاع ربنا والحمد لله ربنا أكرمنى بالمشاركة فى أعمال ناجحة.

■ هل من الممكن أن تفكر فى البطولة المطلقة فى الفترة القادمة؟

- البطولة المطلقة طموح مشروع لأى فنان لكن لا تشغلنى فى الوقت الحالى  وأعتبرها  مثل الولاية اطلب لها ولا أطلبها ولا أتمنها. 

■ ما آخر مشاريعك الغنائية؟

- وقعت عقدًا مع شركة مزيكا والمنتج الكبير محسن جابر ونجهز الآن لمجموعة أغانى سنجل  ربنا يكرم الفترة القادمة ونطرحها.