الإثنين 3 أغسطس 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

زجاجة نبيذ مرصعة بـ120 ياقوتة بـ50 ألف دولار

تعاونت مجوهرات «Stephen Silver Fine Jewelry» مع مصنع النبيذ «Napa Valley» للمشاركة فى تصميم زجاجة نبيذ سيتم بيعها فى المزاد العلني، الزجاجة مرصعة بدقة بـ 120 ياقوتة يبلغ مجموعها أكثر من 5 قراريط. ووفقًا لموقع مجلة «فوربس» يُقدر أن زجاجة «Jeroboam «التى تحتوى على ثلاثة لترات من نبيذ» Ruby Cabernet» تساوى 50 ألف دولار بمفردها،  كل واحدة من قطع الياقوت الـ 120 تم ضبطها بشكل فردى فى مجوهرات ستيفين سيلفر، وتم تثبيتها بشكل يدوى على الزجاجة. 



توزيع الياقوت على الزجاجة 

وسيكون لدى مشترى القطعة خيارين، إما إبقاء الزجاجة معروضة إلى الأبد حتى بعد تناول النبيذ، أو إعادة الزجاجة إلى مجوهرات ستيفن سيلفر فاين لإزالة الياقوت وتثبيته فى عنصر مجوهرات مخصص.

هذا السعر الباهظ للزجاجة ربما يجعلها الأغلى فى العالم، فقد كان سعر زجاجة النبيذ الأغلى فى العالم حتى يناير الماضى يبلغ 40 ألف دولار وطرحتها شركة «Royal Tokaji» فى إصدار محدود من 20 زجاجة فقط.

 ومن المقرر أن يُقام مزاد» V Foundation Wine Celebration Momentum» فى 8 أغسطس على يوتيوب وسيكون هناك ضيوف موسيقيون خاصون يقدمون عرضا بالتزامن مع المزاد، بما فى ذلك آندى جرامر ومايكل فرانتي. وتستفيد من عائدات المزاد مؤسسات لأبحاث السرطان كما تساعد فى زيادة الوعى محليًا فى منطقة خليج ووادى نابا.