الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بتوجيهات رئاسية.. جسر جوى مصرى لإغاثة بيروت

مسافة السكة

فى إطار الدعم والتضامن مع الدول الشقيقة، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بفتح جسر جوى لإستمرار تقديم المساعدات إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية فى ظل الأزمة التى تمر بها حالياً، أقلعت طائرة النقل العسكرية الثانية والمحملة بشحنة مساعدات عاجلة والتى تتضمن كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمواد الغذائية المقدمة من مصر إلى لبنان الشقيقة. وأعرب الجانب اللبنانى عن عميق الشكر والامتنان بالجهود المبذولة من مصر والوقوف بجانبها فى أوقات المحن والأزمات، كما قدم الجانب اللبنانى الشكر للقيادة المصرية الحكيمة التى تمد يد العون لكافة الدول التى تمر بأزمات.



فيما غادرت مطار القاهرة الدولي، أمس، جثامين المصريين الثلاثة ضحايا انفجار مرفأ لبنان، فى طريقهم إلى مثواهم الأخير بمحافظة الغربية، بعد إنهاء السفارة المصرية هناك جميع الإجراءات الخاصة بنقلهم. 

واستقبل أهالى وأسر جثامين ضحايا تفجير مرفأ بيروت، فى قرية البضائع بمطار القاهرة، بعد وصولهم على متن رحلة مصر للطيران القادمة من العاصمة اللبنانية بيروت وسط أجواء الحزن التى خيمت على الجميع. 

وأعلنت السفارة المصرية فى لبنان، أنه تم الانتهاء من جميع الإجراءات المتعلقة بنقل جثامين المواطنين المصريين الثلاثة إلى أرض الوطن، وهم إبراهيم أبوقصبة وعلى شحاته ورشدى الجمل، وجميعهم من مركز سمنود بمحافظة الغربية، الذين لقوا مصرعهم فى الانفجار المدمر الذى وقع الثلاثاء الماضى، بميناء بيروت البحرى، وأسفر عن سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى وتضرر منشآت العاصمة اللبنانية وأبنيتها بشكل بالغ.