الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

25 ألف طالب يسجلون فى تقليل الاغتراب بتنسيق الجامعات

أعلن السيد عطا، رئيس قطاع التعليم والمشرف العام على التنسيق، أن 25 ألف طالب من طلاب المرحلة الأولى والثانية سجلوا حتى الآن رغباتهم للتحويلات لتقليل الاغتراب.



وأضاف عطا، أن الموقع مستمر فى استقبال رغبات التحويلات حتى يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2020، مشددًا على أن التحويلات فى حدود النسبة المقررة 10%، مشيرًا إلى أن التحويلات ستكون عبر الموقع الإلكترونى للتنسيق، ووفقًا للشروط والقواعد المنظمة فى هذا الشأن، وهى التحويل بين الكليات التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع. التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

 الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي، التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني، لا توجد تحويلات ورقية، التحويل يكون لمرة واحدة فقط ، استيفاء شروط التحويل لبعض الكليات مثل (اختبارات القدرات) التى أجريت قبل انطلاق تنسيق المرحلة الأولى. المفاضلة بين الطلاب يكون على أساس مجموع الثانوية العامة.

وحددت وزارة التعليم العالى قواعد  التحويل بين المعاهد، كالتالى : يسمح للطالب الذى تم ترشيحه لأحد المعاهد العالية أو المتوسطة أن يقوم بتحويل لآخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر، بشرط استيفاء الحد الأدنى للقبول بالمعهد المراد التحويل إليه، وذلك فى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وأسبقية المجموع.لا توجد تحويلات ورقية. التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

ومن المنتظر أن يبدأ تنسيق المرحلة الثالثة من التنسيق عقب انتهاء تقليل الاغتراب بحد أدنى 50%  للشعبة الأدبية والعلمية وكشفت خريطة الأماكن الشاغرة أن هناك أماكن لطلاب الشعبة العلمية بالمرحلة الثالثة بكليات الزراعة، الحقوق و التربية النوعية و التربية الرياضية و الآداب  والسياحة و الخدمة الاجتماعية، تربية نوعية فنية دمنهور بالنوبارية.تربية نوعية دمنهور رياض أطفال بالنوبارية.آداب العريش.تربية بور سعيد رياضة.تربية أسوان رياضة.تربية الفيوم رياضة.آداب الوادى الجديد.خدمة اجتماعية أسوان.تربية رياضية بنات حلوان بالجزيرة.تربية نوعية موسيقية جنوب الوادي.العالى للحاسب الآلى ونظم المعلومات الإدارية بأبى قير.عالى إدارية  ش إدارة أعمال تجمع خامس.العالى للدراسات النوعية واللغات جيزه.تربية نوعية عين شمس.طيبة العالى نظم معلومات طريق سقارة بالهرم.تربية نوعية فنية المنصورة.