الأربعاء 25 نوفمبر 2020
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

بعد تهديد خالد الجندى بمقاضاته

حمادة هلال: نقيب الموسيقيين لم يجبرنى على تعديل كلمات «الشرع محلل لى أربعة»

بعد أن تعرضت المطربة أصالة قبل أسابيع لهجوم بسبب استخدامها جزءا من حديث نبوى ضمن كلمات أغنيتها الخليجية رفقا واجهت أغنية «الشرع محل لى أربعة» التى يجهز لها المطرب حمادة هلال نفس الهجوم لكن هذه المرة من جانب بعض رجال الدين وعلى رأسهم الشيخ خالد الجندى الذى انتقد اسمها وكلماتها من خلال البرومو الذى تم طرحه وحذره من استخدام الدين فى كلمات الأغانى وإذا لم يتم سحب الأغنية سيلجأ للقضاء كما تقدم بشكوى لنقابة الموسيقيين. 



حمادة هلال أكد فى تصريحات لـ«روزاليوسف» أنه يحترم رجال الدين والشيخ خالد الجندى  لذلك سيقوم بتعديل الأغنية وسيحذف كلمة الشرع حيث تحدث إليه نقيب الموسيقيين الفنان هانى شاكر والشيخ خالد الجندى وطالبوه بتعديل كلمات الأغنية واقترحوا عليه بدائل نافيا أن يكون تلقى أوامر من النقيب خاصة ان الأغنية حاصلة على تصريح من الرقابة على المضنفات الفنية.

وروى هلال كيف بدأت قصة اغينة «الشرع محل لى أربعة» قائلا: جاءت فكرة الأغنية بالصدفة منذ عدة شهور عندما أرسل  لى الشباب  الشاعر محمود سليم والملحن جابر جمال فاعجبت بها وجربتها على صوتى ووجدت أنها لايقة عليا  لكن بعدها حدثت ظروف وفاة والدتى وحالة الحداد التى كنت أعيش فيها ففضلت أنى أقوم بتأجيلها وحاليا سنقوم بتعديل بعض كلماتها لكن يظل موضوع الأغنية كما هو وهى عن تعدد الزواج فإنا لا أكابر فى أى شىء له علاقة بالدين ويقول مطلعها «بهدوء كدا من غير صربعة أنا الشرع محللى أربعة يعنى هعيش فى دلع علطول».

وأشار هلال أنه كان سيطرح الأغنية صوت فقط لكن فضل تصويرها فيديو كليب لأن موضوعها به حدوتة وسيكون افضل لها أن تظهر كفديو كليب وليس اوديو.

وعن تشابه أغنيتة مع أغنية محمد رمضان والتى تحمل نفس الاسم «الشرع محلل أربعة» والذى أعلن رمضان أنه يقوم بتصويرها فى الإمارات ونشر بعض كلماتها عبر السوشيال ميديا نفى هلال وجود أى علاقة بين الأغنيتين وأن الشاعر والملحن الذان قاما بكتابة وتلحين الأغنية  لديهما تصريح من المصنفات، وقد يكون هناك تشابه بين الاغنتين فى الاسم فقط كما رفض هلال تغير اسم الأغنية باستثناء كلمة الشرع التى سيحاول أن يجد بديل لها تنفيذا لطلب الشيخ خالد الجندى ونقيب الموسيقيين.

وعلى جانب آخر قال هلال إنه يستعد الخميس القادم لطرح أغنية اخرى تحمل عنوان «طحن x طحن» على اليوتيوب وهى كلمات هشام عبدالحليم، ألحان حسن سراج، توزيع أوكا الذى أبدى سعادته بالتعاون معه للمرة الثانية بعد نجاح  أغنية «أشرب شاى» الذى قام بتوزيعها أوكا مؤكدا أن هذه الاغنية هى عودة للأغانى الدرامية الحزينة التى قدمها فى بداية مشواره واشتهر بها مثل أغنية دايما دموع  وغيرها حيث سيجس بها النبض لمدى تقبل الجمهور لها كما عبر عن سعادته بردود الأفعال التى وصلته عن الكليب  الأخيرة «جمالها» التى طرحه قبل ثلاثة شهور وشاركته بالتمثيل فيه الفنانة الشابة منة عرفة وحققت صدى جيدا.

وكشف حمادة هلال عن رغبته فى تقديم أغنية دينية للرد على الإساءة التى يتعرض لها الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام فى فرنسا مشيرا إلى أن هناك مشروعا لأغنية يجهز لها الآن. 

وعلى جانب التمثيل قال حمادة هلال إنه حاليا يركز فى الغناء وعندما يجد موضوعا جيدا يناسبه ويكون لايق عليه وبعيد عن أى دور قدمه بالتأكيد سيقدمه حيث يكون حذر فى التعامل مع التمثيل.

معروف أن آخر أعمال حمادة هلال  كانت رمضان قبل الماضى من خلال مسلسل «ابن أصول» الذى قام ببطولته مع سوزان نجم الدين وايتن عامر وإسلام إبراهيم وإيناس كامل وفراس سعيد وتأليف أحمد أبوزيد واخراج محمد بكير.