الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جامعة يابانية تحرم طالبًا من الامتحانات رفض تغطية أنفه بـ«الكمامة»

ذكرت وكالة الأنباء المحلية فى طوكيو «أساهى شيمبوم» أن رجلًا يابانيًا تم استبعاده من أداء امتحانات دخول الكلية بعد أن رفض مرارًا ارتداء الكمامة، وطلب المراقبون من الطالب 6 مرات أن يرفع قناعه لتغطية أنفه، وحذروه من أنه إذا لم يرتد الكمامة بشكل صحيح فقد يؤدى ذلك إلى استبعاده، لكنه لم ينفذ ما طلبه المراقبون.



وبحسب موقع «بيزنس إنسايدر» قال ماينيتشى المسئول فى المركز الوطنى لامتحانات القبول بالجامعة اليابانية: «اتخذنا قرارنا بشكل شامل لأن المتقدم للاختبار، الذى لم يكن يسعل، استمر فى عدم تغطية الأنف عمدًا».

وأضاف المسئول: «ليس من سوء السلوك كشف الأنف بين حين وآخر عندما يشعر المشاركون بصعوبة فى التنفس تم استبعاد المتقدم للاختبار لرفضه المتكرر اتباع التعليمات».

وقال إنه بعد إخبار الطالب بأنه غير مؤهل، ذهب إلى الحمام ورفض المغادرة وقالت الصحيفة إن الرجل البالغ من العمر 49 عاما اعتقل فى نهاية المطاف.. خلال جائحة كورونا يجب على كل شخص يخضع لامتحانات القبول بالجامعة اليابانية ارتداء قناع الوجه لمدة يومين، وذكرت أساهى أنه يُسمح لأولئك الذين لا يستطيعون بسبب ظروف خاصة بكشف قناعهم فى غرفة أخرى إذا تقدموا بطلب للحصول على إذن، لكن المتقدم للاختبار فى هذه الحالة لم يفعل.