الأربعاء 3 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

على هامش افتتاح 5 مشروعات قومية كبرى ولقاء مع الصحفيين والإعلاميين

الرئيس السيسى: تطوير 1500 قرية و11 ألف تابع بالمشروع القومى لتطوير قرى الريف المصرى

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أنه اعتبارًا من اليوم  الأحد سيبدأ التطعيم بلقاح فيروس كورونا، وستكون الأطقم الطبية العاملة فى مستشفيات العزل والصدر والحميات فى مقدمة من سيتلقون التطعيم .



وأضاف خلال لقائه بمجموعة من الصحفيين والإعلاميين على هامش افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة بمحافظة بورسعيد، نحن من الدول التى ينظر إليها العالم فى موضوع «كورونا» باندهاش، فـ«كورونا» جند من جنود الله، متابعًا: نسأل الله أن لا يسلط علينا جنوده.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتاح مشروع الفيروز للاستزراع السمكى فى شرق بورسعيد والذى يعد الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، كما افتتح الرئيس أيضا بالفيديو كونفرانس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالإضافة الى مشروعات للألبان والانتاج الحيوانى بالنوبارية والفيوم.

وتوقف الرئيس السيسى مع بعض المشروعات والأرقام التى تقدمها الدولة، حيث قدم عددا من الرسائل المهمة، كانت أولى هذه الرسائل ما يخص تطوير قرى الريف المصرى، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: إن مشروع الـ 1500 قرية سوف يتم من خلال تطوير مراكز كاملة بالقرى الموجودة والتوابع حتى تكون متطورة بشكل كامل.

وأكد الرئيس السيسى أن الريف سيتغير شكله فى خلال 3سنوات بشكل كبير، مبينا: «إن شاء الله هندخل الريف فى خلال 3 سنوات وهنخرج منه حاجة تانية خالص.. مصر تانية».

وأضاف الرئيس السيسى: «الهدف خلال 3 سنوات وبفضل الله سيتم حل مشكلة الريف المصرى.. والمرحلة الأولى عندنا 1500 قرية و11 ألف تابع.. ومن فضلك انتبه والتوابع: مناطق عشوائية عبارة عن منازل صغيرة بجوار بعضها.. وخلال 3 سنوات يتم حل كل مشاكل الكهرباء مرة واحدة.. ونعمل على تحسين كفاءة الكهرباء فى الريف».

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسى عن المشروعات الجديدة التى تنفذها الدولة فى مجال السكة الحديد قائلا: «النقاش مقبول ونحترمه ونقدره.. قطاع السكة الحديد حاليا حوالى 10 آلاف كيلو.. وعلينا النظر إلى هذا القطاع قبل تطويره».

وأضاف الرئيس السيسى: «الدولة لم تترك هذا القطاع.. تم البدء فى ميكنة وكهربة الخطوط.. وتطوير المحطات والمعدات مثل الجرارات والعربات وغيرها.. ومع ظروف كورونا.. ومع نهاية 2021 لن نجد عربة على السكة الحديد قديمة».

وتحدث الرئيس عن خطوط القطارات الكهربائية الجديدة، حيث أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن القطار السريع المتوقع إنشاؤه من مدينة 6 أكتوبر وحتى محافظة أسوان، سيوفر الوقت بشكل كبير على المواطنين، قائلا: «أنا بعمل ده علشان لأهلى فى مصر.. اللى نسبة كبيرة منهم على الخط بيركبوه بدل ما المواطن يبات فى القطار.. القطر الجديد هياخد من أكتوبر لأسوان فى 4 ساعات».

أضاف الرئيس السيسى، أن هناك لجنة عليا فى مجلس الوزراء تراجع كل الإجراءات المالية للمشروعات، قائلا: «اللجنة العليا تناقش كل قرض بناخده.. يعنى مفيش حاجة بتتعمل وخلاص.. وفيه برلمان بيراقبنا ويشوف إحنا بنعمل ايه.. يعنى منقدرش نتجاوز».

وتابع الرئيس: «مشروع قطاع السخنة – الإسكندرية – العلمين.. تقدمت إليه مناقصات بقيمة 19.5 مليار دولار ورقم آخر بـ10 مليارات دولار لإنشاء خط بطول 450 كيلو مترا بس.. قلتلهم مش هعمله بالرقم ده.. والرقم اللى قلناه بفضل الله سبحانه وتعالى ربنا حققه.. ووصلنا لإنشاء 2000 كيلو متر بتكلفة 350 مليار جنيه».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن العالم ينظر إلى مصر بسبب التعامل مع أزمة كورونا باندهاش، قائلا: «ماتندهشوش.. كلها جنود لله سبحانه وتعالى.. وربنا لا يسلط علينا جنوده».

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة تتعامل بشفافية فى مختلف القضايا قائلا: «مشكلة الزيادة السكانية أو غيرها.. التعامل بشفافية ونعرض عليكم كل شيء.. والافتتاحات تكون فرصة للاطلاع على هذه المشروعات القومية التى يتم تنفيذها فى مختلف الجهود».