الإثنين 1 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

خلال استقباله لوزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد

وزير الطيران يستعرض استعدادات استضافة مصر للبطولات

فى ضوء التنسيق الفعال والتناغم بين الوزارات والمؤسسات الحكومية لتحقيق التكامل بين قطاعات الدولة المختلفة، استقبل الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد والوفد المرافق لهما بمقر وزارة الطيران المدنى بحضور الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران ولفيف من قيادات وزارة الطيران المدنى ورؤساء الشركات القابضة التابعة للوزارة.



وفى بداية اللقاء وجه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة التحية للرئيس عبدالفتاح السيسى على رؤيته الكبيرة فى إقامة البطولة وحرصه على خروجها بأفضل مستوى فى جميع جوانبها، مؤكداً أن النموذج المصرى لتنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 أثبت كفاءة وفاعلية عالية خلال أكبر تحد واجهته دول العالم منذ جائحة فيروس كورونا.

وأشاد صبحى بالدور الوطنى لوزارة الطيران ورعايتها للحدث من خلال شركة مصر للطيران بالاشتراك مع الاتحادين المصرى والدولى لكرة اليد، لافتاً إلى دور جميع الوزارات والجهات المعنية التى ساهمت بجهود مشتركة فى إنجاح البطولة.

وأشار إلى أن جميع الإجراءات التى تم تطبيقها فى جميع مراحل البطولة أصبحت نموذجًا لدول العالم فى استضافتها للأحداث الرياضية فى ظل جائحة كورونا مؤكداً أن التحدى الكبير أمام العالم كان يتمثل فى إقامة البطولة فى ظل جائحة فيروس كورونا، حيث كان هناك ترقب عالمى حول مدى نجاحها مثمنًا بذلك دور مصر فى تنظيم ذلك الحدث على أعلى مستوى مما أبهر العالم ونالت مصر إشادات دولية من قبل مسئولين فى الاتحادات الرياضية بأمريكا وأوروبا وأفريقيا والذين أرسلوا خطابات شكر معربين عن فخرهم بتنظيم مصر لتلك البطولة.

كما أعرب الطيار محمد منار وزير الطيران عن سعادته بنجاح الدولة المصرية فى تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد فى ظل توجيهات القيادة السياسية بتقديم جميع سبل الدعم لإنجاح البطولة مما أثبت قدرة مصر على استضافة وتنظيم مثل هذه الأحداث الرياضية العالمية فى ظل إلغاء عدد من البطولات الرياضية الأخرى فى عدد من البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا. 

وأضاف وزير الطيران أن الدولة المصرية استطاعت أن تفوز بتحدى تنظيم كأس العالم لليد من خلال تضافر جهود مؤسسات الدولة والذى يعد إنجازا تاريخيا كبيرا.

كما أعرب وزير الطيران عن سعادته بالتنسيق الدائم والمستمر بين وزارتى الشباب والرياضة والطيران المدنى خلال استضافة مصر للبطولات والأحداث الرياضية المهمة متطلعا لمزيد من التعاون بين الوزارتين، مشيراً إلى أن وزارة الطيران المدنى وجميع شركاتها التابعة تسعى إلى تقديم جميع أشكال الدعم خلال استضافة جمهورية مصر العربية للبطولات الدولية المقبلة.

ومن جانبه حرص الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولى لكرة اليد على تقديم الشكر إلى الحكومة المصرية على الدعم الكبير الذى قدمته جميع الوزارات والهيئات المعنية بالحدث ومنها وزارتا الطيران المدنى والشباب والرياضة على تقديم جميع التسهيلات للبطولة و الذى أشاد بها العالم فى ظل تداعيات كورونا وخروجها إلى بر الأمان كما أشادت اللجنة الأولمبية الدولية بحسن تنظيم البطولة من خلال إرسال خطاب شكر إلى الحكومة المصرية. 

مشيراً إلى أن نجاح البطولة وتنظيمها بهذا الشكل الرائع أكد ثقة جميع الاتحادات الرياضية الدولية فى قدرات جمهورية مصر العربية على استضافة مثل هذه البطولات والأحداث الرياضية الكبرى كما أهدى الدكتور حسن مصطفى، الطيار محمد منار وزير الطيران درع الرياضة تقديراً لجهود وزارة الطيران خلال تنظيم البطولة.  

وخلال اللقاء تمت مناقشة بطولتى العالم للرماية والتى ستنطلق فعاليتها خلال الفترة من ٢٢ فبراير الجارى حتى ٥ مارس بمشاركة أكثر من ٤٠٠ رام ورامية يمثلون ٣٥ دولة و كذلك بطولة كأس العالم للجمباز الفنى رجال وسيدات والمقرر لها فى يونيو المقبل، بالإضافة إلى بطولتى أفريقيا للأوبتمس فى سبتمبر المقبل و بطولة كأس العالم للكايت سيرف نوفمبر المقبل.

وفى نهاية اللقاء أعلن وزير الشباب والرياضة عن استضافة مصر لبطولة الخماسى الحديث للكبار شهر يونيه المقبل بعد الاتفاق مع Klaus Schormann رئيس الاتحاد الدولى للخماسى الحديث، بالتزامن مع استضافة مصر لبطولتى العالم للخماسى للشباب والناشئين التى تقام فى شهر يوليو المقبل.

 وفى سياق آخرصرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بأن وزارة الطيران تولى اهتماماً كبيراً بالتعاون المستمر وفتح آفاق جديدة بين مصر ومختلف الدول فيما يخص مجال الطيران المدنى.

 جاء ذلك خلال استقبال وزير الطيران لـ» خوسيه أوكتابيو تريب» سفير دولة المكسيك لدى جمهورية مصر العربية، حيث تناول اللقاء مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بقطاع الطيران المدنى، حضر اللقاء الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدنى وباسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للعلاقات الدولية والإعلام والدكتور مهندس أشرف نوير رئيس سلطة الطيران المدنى.

و خلال الاجتماع أكد منار أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تعاوناً ملموساً فى العديد من المجالات مشيراً إلى أن هناك فرصاً واعدة للتعاون المصرى المكسيكى فى مجال النقل الجوى، وخاصة أن المكسيك تعد من أهم الدول اقتصادياً وسياحياً بأمريكا اللاتينية، وأضاف سيادته إلى أهمية الشراكة والتعاون فى مجال التدريب وتبادل الخبرات بجميع أنشطة الطيران المدنى وذلك فى إطار العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين.

وفى نفس السياق، أعرب السفير المكسيكى عن تطلع بلاده للتعاون المشترك بين البلدين فى مختلف المجالات وخاصة قطاع الطيران المدنى وذلك فى ظل العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية التى تربط بين البلدين والعمل على تنشيط الحركة السياحية بين مصر والمكسيك حيث إن مصر والمكسيك لديهما حضارتان عريقتان تمتد إلى آلاف السنين.

ومن ناحية أخرى قام الطيار محمد منار وزير الطيران المدنى بجولة تفقدية لشركة إير كايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني، رافقه خلال الزيارة باسم عبد الكريم مساعد وزير الطيران للشئون الدولية والإعلام. وكان فى استقبال الوزير حسين الشريف رئيس شركة إير كايرو.

وفى بداية الزيارة تفقد وزير الطيران المبنى الإدارى للشركة وتابع سير العمل وجداول تشغيل الرحلات الجوية كما استعرض رئيس الشركة خطة العمل ورؤيتها خلال الفترة المقبلة مشيرًا إلى أن الشركة حققت نتائج إيجابية خلال العام المالى2020 مقارنة بالأعوام السابقة، كما استطاعت الشركة تحديث أسطول طائرتها بأحدث الطرازات حيث انضمت طائرة جديدة من طراز A320CEO-Sharklet لأسطول الشركة، و من المتوقع انضمام 4 طائرات أخرى من طراز A320NEO خلال العام الحالى.