الأربعاء 21 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

البطولات النسائية تتصدر المشهد فى دراما رمضان 2021

يبدو أن الماراثون الدرامى الرمضانى المقبل سيشهد منافسة كبيرة بين الفنانين والفنانات الذين يقدمون دور البطولة المطلقة فى أعمالهم، فبجانب عدد كبير من الفنانات اللاتى تعود الجمهور على ظهورهن كل رمضان سيتصدر مجموعة من الفنانات المشهد أيضا ويقدمن بطولات مطلقة تحمل أسماءهن . 



ومن النجمات اللاتى يخضن البطولة المطلقة لأول مرة فى رمضان هذا العام الفنانة روجينا، وذلك بعد نجاحها العام الماضى فى مسلسل «البرنس» مع محمد رمضان وأحمد زاهر، إذ تخوض أولى بطولاتها الدرامية بعنوان «بنت السلطان»، ويشاركها فى بطولة المسلسل باسم سمرة، وأحمد مجدى، وندى موسى، وهو من تأليف أيمن سلامة وإخراج أحمد شفيق.

ورغم بطولتها أمام نجوم رجال فى كثير من المسلسلات الدرامية فإن أمينة خليل ستظهر هذا العام فى دراما رمضان كبطلة مطلقة للمرة الأولى فى مسلسل «خلى بالك من زيزى»، ويشاركها بطولته محمد ممدوح وبيومى فؤاد، وهو من إخراج كريم الشناوى وتأليف مريم نعوم. 

فى الوقت نفسه تخوض حنان مطاوع السباق الدرامى ببطولة مطلقة رمضانية لأول مرة من خلال مسلسل «ورد» ويشاركها البطولة نضال الشافعى، ومحمد لطفي، ومى كساب، وهو من تأليف فتحى الجندى، وإخراج شادى أبوشادى.

أما النجمة منى زكى فتخوض السباق الدرامى بمسلسل «تقاطع طرق»، ويشاركها البطولة محمد ممدوح، ومحمد فراج، وسيد رجب، وعائشة بن أحمد، وهو من تأليف وإخراج تامر محسن، والمسلسل بدأ تصويره العام الماضى لكن توقف بسبب ظروف كورونا واضطرار المخرج للتصوير فى بلاد عدة، وعدم تمكنه من ذلك بسبب إغلاق المطارات.

وتشارك الفنانة ياسمين عبدالعزيز فى رمضان بمسلسل «اللى ملوش كبير» مع أحمد العوضى وخالد الصاوى ودينا فؤاد وإيمان السيد، وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج مصطفى فكري.

وتخوض الفنانة غادة عبدالرازق السباق الرمضانى هذا العام بمسلسل «لحم غزال»، وبدأت تصويره فى لبنان ويشاركها البطولة وفاء عامر وعمرو عبد الجليل ومى سليم وشريف سلامة، والمسلسل من إخراج محمد أسامة.

 وبعد تعافيها من فيروس كورونا بدأت الفنانة يسرا تصوير مشاهدها بمسلسل «حرب أهلية»، الذى تخوض به السباق الدرامى فى 2021، بعد نجاح مسلسلها العام الماضى «خيانة عهد»، وتعاقد على بطولة المسلسل النجم السورى باسل خياط، وعدد من النجوم مثل جميلة عوض، واللبنانية سنتيا خليفة، وخالد أنور، وجومانا مراد، والمسلسل من تأليف أحمد عادل، وإنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

بدأت أيضاً النجمة نيللى كريم تصوير مسلسلها الجديد «ضد الكسر» بعد تعاقد النجم محمد فراج على البطولة أمامها، وكذلك الفنانة لقاء الخميسى، والمسلسل تأليف عمرو الدالى وإخراج أحمد خالد أمين، وكانت يفترض أن تدخل نيللى مسلسلاً آخر من إخراج هانى خليفة وتأليف مدحت العدل، لكن حدثت مشكلات بالعمل أدت إلى إيقافه واستبداله من الجهة المنتجة  بمسلسل «قابل للكسر»، حتى لا يفوت عليهم الموسم الرمضانى.

الفنانة درة تخوض أيضاً أولى بطولاتها الدرامية المطلقة فى رمضان من خلال مسلسل «انتقام سرى»، ويشاركها البطولة شريف سلامة، وهو من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن. 

وتواصل دينا الشربينى تصوير أحدث بطولاتها الرمضانية المتتالية، حيث تصور أحداث مسلسلها «قصر النيل» ويشاركها البطولة ريهام عبدالغفور وإنجى المقدم ومحمد ممدوح، وهو من تأليف محمد سليمان وإخراج خالد مرعى. 

وفى السياق تلعب ريهام حجاج ثانى بطولة رمضانية لها بعد مسلسل «لما كنا صغيرين»، الذى قدمته فى رمضان الماضى مع خالد النبوى ومحمود حميدة، وبدأت ريهام تصوير مسلسل بعنوان «وكل ما نفترق».

ويشارك فى البطولة عمرو عبدالجليل، ورانيا يوسف، وآيتن عامر، والمسلسل عن قصة ومعالجة درامية لمحمد أمين راضي، سيناريو وحوار أحمد وائل وياسر عبدالمجيد، ومن إخراج كريم العدل.

أما روبى فتعود للدراما الرمضانية بعد غياب، حيث تصور حالياً مسلسل بعنوان «شقة 6» مع صلاح عبدالله، وأحمد حاتم، ومحمود البزاوي، وملك قورة، وهانى عادل، ومن إخراج محمود كامل.

وبعد غياب العام الماضى عن دراما رمضان تعود الفنانة دنيا سمير غانم هذا العام فى بطولة مسلسل كوميدى يتكون من ثلاث حكايات، على غرار مسلسلها الأخير «بدل الحدوتة 3»، والذى حقق نجاحاً كبيراً، ومسلسل هذا العام لم يتحدد اسمه بعد، ويشاركها البطولة محمد سلام، ومحمد ثروت، من إخراج وليد الحلفاوى.